• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عبر جناحها في المعرض العالمي للقوارب

«دبي الملاحية» تتلقى 70 طلباً للترخيص والتسجيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - تلقى جناح «سلطة مدينة دبي الملاحية» في الدورة الثانية والعشرين من «معرض دبي العالمي للقوارب»، الذي اختتم مؤخراً 70 طلباً لاستصدار الرخص البحرية والتراخيص والتسجيل من وسائل بحرية.

واستقبل الجناح 37 طلباً لاستصدار رخصة قيادة وسيلة بحرية و16 طلباً لترخيص الدراجات المائية و8 طلبات لتسجيل وسائل بحرية من مختلف الأنواع، إلى جانب 9 طلبات للترخيص التجاري البحري.

وشهد جناح «سلطة مدينة دبي الملاحية» في الدورة الثانية والعشرين من «معرض دبي العالمي للقوارب»، إشادة واسعة من صنّاع القرار وروّاد القطاع البحري والجهات العارضة، لدورها الحيوي الذي تقوم به على صعيد تعزيز المزايا التنافسية لإمارة دبي كمركز بحري عالمي من الطراز الأول.

وقد أصدرت السلطة تصاريح رسمية للوسائل البحرية الزائرة خلال المعرض، وذلك في إطار خدمات الترخيص البحري الأولى من نوعها في إمارة دبي.

وحظي جناح «سلطة مدينة دبي الملاحية» بإقبال كبير من أبرز روّاد القطاع البحري ومالكي اليخوت وهواة ومحترفي الرياضات البحرية، حيث استقبل 500 زائر للاطّلاع على خدمات الفحص والتفتيش والترخيص البحري للوسائل البحرية بأنواعها، والاستفسار عن إصدار رخص القيادة البحرية ومناطق ممارسة الرياضات البحرية، وقيادة الدراجات المائية وأماكن الإنزال وقواعد المناورة وإجراءات السلامة البحرية.

وشكّلت الاختبارات الرقمية أبرز الملامح المميزة لجناح السلطة البحرية، حيث قام 34 زائراً بإجراء اختبار الإلمام بالمعارف ذات الصلة بقيادة الوسائل البحرية، وسبل الترخيص البحري وتدابير السلامة البحرية وممارسات الأمن البيئي وغيرها. ولاقت مبادرة السلطة البحرية بإصدار تصاريح رسمية للوسائل البحرية الزائرة للحدث، إشادة واسعة من صنّاع القرار وروّاد القطاع البحري، باعتبارها نقلة نوعية على صعيد تحقيق التكامل بين جوانب السلامة البحرية والملاحة الآمنة والكفاءة التشغيلية للوسائل البحرية ضمن المياه الإقليمية المحلية، بما يصب في خدمة الجهود الرامية إلى خلق قطاع بحري آمن ومتجدّد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا