• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني    

الإمارات تترأس الاجتماع الخامس لمجموعة مكافحة «داعش» الإرهابي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مايو 2016

وام

ترأست دولة الإمارات بالشراكة مع جمهورية ألمانيا الاتحادية الاجتماع الخامس لمجموعة العمل المعنية بالاستقرار الذي عقد في العاصمة برلين أمس، في إطار التحالف الدولي لمكافحة تنظيم «داعش» الإرهابي.

وترأس وفد الدولة المشارك في الاجتماع سعادة فارس محمد المزروعي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الأمنية والعسكرية.

وناقش الاجتماع آخر مستجدات عملية إعادة الاستقرار للمناطق المحررة من تنظيم «داعش» مثل تدريب الشرطة العراقية ومناقشة دور المرأة ومستجدات عملية إزالة الألغام وجهود صندوق الأمم المتحدة الفوري لتحقيق الاستقرار «FFIS».

وفي هذا السياق أعلنت دولة الإمارات عن تبرعها بمبلغ 36.7 مليون درهم لدعم جهود الصندوق وخصوصاً لإعادة بناء وتأهيل مشاريع تدعم إعادة الاستقرار في العراق. وشارك في الاجتماع لأول مرة ممثلون من قطاع المساعدات الإنسانية حيث تم استعراض السيناريوهات المتوقعة من عملية تحرير الموصل وخطط المساعدات الإنسانية الطارئة.

وعبرت دولة الإمارات في الاجتماع عن تحفظها من استخدام قوات الحشد الشعبي لتحرير المناطق التي تقع تحت سيطرة داعش، مؤكدة أن عملية تحرير هذه المناطق يجب أن تكون بقيادة الجيش والشرطة العراقية والعشائر من سكان هذه المناطق وبدعم من التحالف الدولي لمكافحة «داعش».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض