• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استجابة لشكاوى عبر «الاتحاد» لمنع استغلال الذكور لها

زيادة الحملات التفتيشية بـ20% على مقصورات النساء في ترام دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

شروق عوض (دبي)

شروق عوض (دبي)

قررت هيئة الطرق والمواصلات في دبي زيادة حملات التفتيش على مقصورات الاطفال والنساء في ترام دبي بنسبة 20% ، وذلكاستجابة لشكاوى مستخدمي ترام دبي عبر «الاتحاد» حول تواجد الرجال في مقصورات النساء والاطفال وما يسببه ذلك من إحراج للنسوة اللواتي اخترن هذه المقصورات تحديداً لرغبتهن بنيل مساحة أوسع من الحرية والابتعاد عن أجواء الاختلاط بين الجنسين.

وأكدت «الهيئة» زيادة حملات التوعية للمستخدمين حول خصوصية هذه المقصورات خلال الفترة المقبلة.

وقال محمد المضرب، مدير إدارة تشغيل القطارات في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، إن الهيئة أولت اهتماماً كبيراً لمسألة مقصورات النساء والأطفال خلال تجربتها مع مترو دبي، حيث قررت الإدارة منذ تصميم الترام إيلاء مقصورات النساء والاطفال الاهمية القصوى في محاولة منها لتفادي المشكلات التي صادفها المترو مع بداية تشغيله، إذ كانت مقصورة هذه الفئة تقع بعد المقصورة الذهبية، وأصبح حملة بطاقة نول الفضية وبسبب عدم ادراكهم لخصوصية مقصورة النساء والاطفال يستخدمونها، الأمر الذي أدى لبعض المشكلات والتعرض المخالفات مالية.

وأضاف المضرب: عندما باشرت إدارة تشغيل القطارات في الهيئة تصميم الترام راعت تلك المشكلات التي ظهرت بالمترو، سيما وأنها الوسيلة التي دخلت الخدمة للمرة الأولى في وسائل النقل الجماعي لإمارة دبي، فغيرنا التصميم الذي ارتكز على وضع المقصورة الذهبية في مقدمة الترام ومقصورة النساء والاطفال في آخر الترام، وركزنا على زرع كاميرات لمراقبة ما يدور في كل مناطق الترام والصعود والنزول وغيرهما على مدار الساعة، وفي حال تم كشف عن تواجد الرجال في مقصورات النساء والاطفال، يقوم المفتشون على الفور بالذهاب والتحدث معهم بخصوصية هذه المقصورة تحديداً، حرصاً على عدم معاودة تكرار تواجدهم في أماكن حددت للنساء والاطفال فقط، إضافة الى تفادي وقوعهم في مطب مخالفات شرطة دبي كونها الجهة المعنية بالمخالفات حسب القانون الخاص بالترام.

وأوضح المضرب أن الادارة بصدد زيادة عدد المفتشين على محطات الترام لا سيما الثلاث محطات التي تشهد كثافة بمستخدميها والمتمثلة بمحطة نخلة جميرا ومحطة المارينا مول ومحطة أبراج بحيرات جميرا، الأمر الذي يسهم في تنفيذ خطة الهيئة لزيادة عدد الحملات التفتيشية وحملات توعوية مكثفة بشكل أكبر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض