• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بمشاركة عدد من الفنانين المشهورين عالمياً

فنون الفروسية تحتل موقع الصدارة في معرض دبي الدولي للخيول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - تحتل فنون الفروسية موقع الصدارة مع مشاركة أفضل السلالات العربية للخيول في معرض دبي الدولي للخيول هذا الشهر، من خلال 16 فناناً عالمياً شهيراً سيقومون بعرض أحدث أعمالهم في معرض الفنون المخصص الذي يطلق لأول مرة هذا العام ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للخيول الذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وقد تطور المعرض في السنوات العشر الأخيرة ليصبح منصة مربحة لعشاق الخيول في الإمارات والشرق الأوسط. وتشمل العروض مجموعة من الفنانين والشركات التي تتضمن من الإمارات الفنانة ابتسام أبو عينين، واشواي حمود حسان من مركز أمنيات للأطراف الصناعية، بالإضافة إلى معهد بوابة الفن السويسري.

أما على صعيد الفنانين العالميين، فيشارك الفنان الكندي علي الميمار، والفنانة كارولين مورتون من المملكة المتحدة، ومعهد كوست فاين للفنون من إسبانيا، ونورلان بازهيروف من كازاخستان، وريمي بيرتوتش من فرنسا، وبراش سانكي من الهند، بالإضافة إلى آخرين.

وتعود الفنانة البريطانية المقيمة في البرتغال كارولين مورتون المعروفة بفنون الفروسية العالية الدقة إلى دبي وإلى معرض دبي الدولي للخيل بآخر العروض، حيث تشمل إنجازاتها في مجال الفروسية حصولها على تمثال البرونز بالحجم الحقيقي من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وقد قامت مورتون أيضاً بتصميم الكؤوس التي ستقدم للفائزين هذا العام في بطولة دبي الدولية للجواد العربي، حيث ستجلب مورتون ما مقداره 15 تمثالاً هذا العام إلى المعرض.

وعلقت مورتون على حضورها، قائلة: «أنا أتطلع إلى تقديم آخر أعمالي الفنية لعدد من خبراء فنون الفروسية في معرض دبي الدولي للخيول الذي يعتبر المنصة المثالية للفنانين المتخصصين في فن الفروسية، خاصة سلالات الخيول العربية الأصيلة، والجو الشرقي للحدث».

ويحتفل معرض دبي الدولي للخيول هذا العام بالذكرى العاشرة لتأسيسه، حيث سيجمع المعرض كبرى الشركات في المنطقة المتخصصة بمعدات الفروسية، وأصحاب ومربي الخيول، والإسطبلات، والأطباء البيطريين، وخدمات ومنتجات العناية بالخيل، والفرسان المحترفين والهواة.

أما بطولة دبي الدولية للجواد العربي التي تقام جنباً إلى جنب مع المعرض، وتحتفل بالذكرى الحادية عشرة، ويصل مجموع جوائزها هذا العام إلى 4 ملايين دولار (15 مليون درهم)، فمن المنتظر أن تجتذب عدداً كبيراً من الحضور من عشاق الفروسية. ويقام المعرض في الفترة من 20 - 22 مارس 2014 في مركز دبي التجاري العالمي، حيث تعرض مجموعة من الشركات، تشكيلة واسعة من المنتجات العالمية للخيول، والخدمات والمعدات الخاصة بمربي الخيل في الشرق الأوسط. من جهتها، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: «يعتبر معرض دبي الدولي للخيول المنصة الوحيدة لعرض سلالات الخيول العربية الأصيلة، وقد قمنا هذا العام بتوسعة المعرض، ليشمل عروض فنون الفروسية والفنانين الذين سيقومون بتقديم أفضل العروض الفريدة».

ويعود مزاد الخيل للخيول العربية الأصيلة هذا العام ليعقد في اليوم الثاني من المعرض، حيث يشارك 100 حصان عربي أصيل من أفضل السلالات في المزاد، ومن المتوقع أن يجتذب هذا الحدث مئات المشترين من مختلف أنحاء المنطقة.

وسوف يستضيف الحدث أكثر من 200 شركة وعلامة تجارية من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك استراليا، وكندا، ومصر، وألمانيا، والهند، وهولندا، ونيوزيلندا، وسلطنة عُمان، والمملكة العربية السعودية، وجنوب أفريقيا، والبرتغال، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، ومن بين المشاركين لأول مرة هناك، قطر، فرنسا، إيران، إسبانيا، السويد، سويسرا، وتنزانيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا