• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«درهمك» يستعرض قواعد الاستهلاك وتكوين رأس المال على «أبوظبي الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تعرض قناة أبوظبي الإمارات مساء بعد غد الأحد «18 مارس الجاري»، حلقة جديدة من برنامج «درهمك» بعنوان «الاقتصاد نصف المعيشة»، وذلك في العاشرة بتوقيت الإمارات، التاسعة بتوقيت السعودية، وتتركّز الحلقة المقبلة على أهمّ القواعد الاستهلاكية، ومنها ضرورة تحلّي المستهلك بالتريّث قبل الشراء تجنّباً للوقوع في فخ التبذير، وهو ما يعيق عمليّة الادّخار وتكوين رأس المال الذي قد يسهّل لاحقاً مسألة البدء في استثمار مُجزٍ‪.‬

وتناقش الحلقة الجانب النفسي لهذا الموضوع مع الدكتور فيصل النويس، الذي يسدي نصائح عملية من الجدير أخذها في الاعتبار أثناء التسوق. أما الدكتور عمر جمال الدين، أستاذ الاقتصاد المساعد في جامعة أبوظبي، فيشدد على أهمية التزام الموظفين بعدم استنزاف موارد مؤسساتهم، وما ينطوي عليه ذلك من تبعات وتأثير في حجم أرباح تلك المؤسسات. وتستضيف فقرة «قصة نجاح» الشاب الإماراتي سعيد سالم الخييلي، الذي أجاد استثمار فكرة مبتكرة وصديقة للبيئة في مجال غسل السيارات، فأنجز مشروعاً قائماً على مبدأ الغسيل الأخضر، أو «جرين كلين»، يعتمد غسل السيارات بشكل ممتاز إنما بكمية ماء ضئيلة. وقد أدرك مشروع الخييلي نجاحاً كبيراً وفي وقت قصير.

أما فقرة «مستشارك»، فمخصصة في الحلقة لـ«عزبة الشرفى»، التي يتحدث صاحبها مطلق الظاهري عن رغبته في الاستفادة من نصائح جاسم البستكي وخبرته الطويلة كي يعزز مردود مشروعه التجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا