• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ملصقات ملونة وتصاميم إبداعية

مركز «المستكشفون الصغار» يحتفي بالفنون في يوم الأم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

نسرين درزي (أبوظبي)- مع اقتراب يوم الأم الذي يصادف 21 مارس الجاري تكثر الفعاليات العائلية التي من شأنها الإضاءة على العلاقة المفعمة بالحنان بين الأم وأبنائها، وتتواصل حتى ذلك التاريخ احتفالات مردف سيتي سنتر في دبي الذي يخصص عبر مركز «المستكشفون الصغار» برنامجاً متكاملاً من الأنشطة الإبداعية التي تقدم للأمهات تقديراً لعطاءاتهن، وزيارة المكان على مدار الأسبوع تعكس أجواء الفرح وسط مجموعة من الألعاب التثقيفية والممارسات الرياضية المليئة بالألوان، مع التركيز على الفقرة الأكثر استقطابا، وهي تلوين شجرة أمنيات الأم بأوراقها وأغصانها لتبدو زاهية تماماً كما مشاعر الأمومة. والفكرة أن تظهر زينة الشجرة بحسب ما يراه الأطفال وعلى قدر ميولهم الفنية وإمكانيات سنهم.

تنمية القدرات الذهنية

وتكشف فعالية «مركز المستكشفون الصغار» الذي يتضمن الكثير من أساليب التعليم بالحواس، أهمية إشراك النشء في عالم الابتكارات. وأن الطفل من سن مبكرة قادر على تقديم ما يبهر الكبار ويجعلهم يلتفتون إلى مواهب بشخصيتهم قد يجهلونها. وكل المطلوب هو منحهم الفرصة وإحاطتهم بالأدوات اللازمة للتعبير عما بداخلهم من أفكار، تكون الأم أول المعجبين بها، ولاسيما في يومها الذي يحتفي به كل العالم.

ويتحدث عمر البنا، مدير التسويق والمبيعات في الشركة المنظمة للحدث عن ضرورة المزج بين تفاصيل الترفيه الحركي لصغار السن وتنمية القدرات الذهنية التي لابد من استغلالها كطاقة مثمرة.

ويقول: إن «مركز المستكشفون الصغار» يعتمد دائما أسلوب المشاركة في المناسبات الاجتماعية من باب الإضاءة على الدور الذي يمكن أن يلعبه الأطفال على اختلاف فئاتهم العمرية.

إضافة إلى إقامة المسابقات التنافسية التي من شأنها أن تحرك لديهم القابلية على الابتكار. وهذا ما يحرص عليه المركز الذي يقدم لصغار السن دعوة مجانية للمشاركة لمدة ساعة في مسابقة البحث عن الزهرة التي تقام يوم الخميس 20 مارس الساعة 7:00 مساء. وذلك مع كل تذكرة دخول للاستفادة من الفقرات المتنوعة المقدمة على مدى أسبوعين احتفاء بيوم الأم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا