• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

بمشاركة 8 دول إلى جانب الإمارات

«خدمات الإسعاف» تستضيف مؤتمر «الباروس» أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - تستضيف مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خلال الفترة من 15 إلى 17 أبريل المقبل، الاجتماع الدوري للمجموعة الآسيوية لدراسة مخرجات الإنعاش المعروفة اختصارا باسم "باروس"، بمشاركة ممثلين عن 8 دول تضمهم المجموعة وهي سنغافورة، واليابان، وماليزيا، وكوريا، وتايوان، وتركيا، وأستراليا، وتايلاند، إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعد الإمارات الدولة الخليجية والعربية الوحيدة، العضو في المجموعة، وهي سادس دولة يعقد فيها هذا المؤتمر الهام بعد سنغـافورة وتايلانـد وكـوريا وتايوان اليابان.

وقد انضمت 11 مستشفى في دبي لمجموعة باروس هي، راشد والبراحة ولطيفة ودبي، من القطاع الحكومي، والإيراني والكندي والأمريكي والمدينة وولكير وزليخة والطب الحديث التخصصي، من القطاع الخاص، حيث يوجد في كل منها منسقون لإدخال البيانات بالتنسيق مع مكتب المجموعة في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.

واتخذت المجموعة من الأزمات القلبية وجهود إنعاش مرضى القلب والاهتمام بهم في غرف العناية المركزة، منهاج عمل لها وأهدافا أساسية تسعى لتحقيقها وصولا لخدمة أفضل وعلاجات أحدث.

كما اختطت المجموعة لنفسها أساليب علمية غاية في الدقة لتحقيق أهدافها، بداية من الاستقراء والملاحظة والتجريب والأبحاث الإكلينيكية والسريرية، مرورا بالتحليل والمتابعة وانتهاء بالتسجيل والمقارنة ومعاودة التجريب في ظروف وأزمنة وأمكنة مختلفة.

وقال خليفة الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، إن من المقرر أن يستعرض الأعضاء في المؤتمر، الجهود الحثيثة التي تقوم بها المجموعة لإنقاذ مرضى القلب وعلاجهم والبحث عن أنجع الوسائل لوقايتهم من الأزمات ومناقشة أوراق بحثية ودراسات طبية تشرح وتبرز التحليلات الحديثة لأعراض وأسباب الجلطات والنوبات والذبحات وأمراض الشرايين والصمامات، وأحدث ما توصل إليه الطب الحديث من طرق وقائية وعلاجية وجراحية لأمراض القلب والرئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا