• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

غزة (د ب أ) - أغلقت السلطات المصرية مساء أمس الأول معبر رفح على الحدود بين مصر وقطاع غزة بعد فتحه يوم الأحد الماضي استثنائيا لمدة ثلاثة أيام لعبور المعتمرين الفلسطينيين القادمين من القطاع والعالقين في مصر . وقال مصدر أمني مصري مسؤول إنه تم بعد عبور الفوج الأخير من المعتمرين الفلسطينيين، إغلاق المعبر إلى أجل غير مسمى وحتى ورود شعار جديد من القاهرة بفتحه.

من جانب آخر أقامت حركة «حماس» أمس خيمة اعتصام قبالة مبنى القنصلية المصرية المغلقة في غزة للمطالبة بفتح المعبر، ورفعت عليها أعلاماً مصرية وفلسطينية ولافتات تندد بتشديد الحصار الإسرائىلي على قطاع غزة وإغلاق المعبر وتدمير أنفاق التهريب تحت حدود مصر والقطاع.

وقال القيادي البارز في الحركة أحمد بحر، في كلمة ألقاها خلال افتتاح الخيمة إنها تحمل «رسالة للسلطات القائمة في مصر بضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة وفتح معبر رفح بشكل كلي». وأضاف «غزة ليست لها علاقة بالأمن القومي المصري، وفتح المعبر أمام المرضى والحالات الإنسانية من سكانه لا يهدد الأمن القومي المصري بل يزيد المحبة وحسن الجوار». وتابع وأضاف «قرار الحصار العربي على غزة هو قرار منسجم مع السياسيات الصهيونية التي تفرض علينا الحصار الظالم والجائر ونحن نربأ بمصر أن تتساوق مع هذه السياسات».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا