• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

«الداخلية» تبحث مشروع البيئة والسلامة المهنية وتقييم الأداء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - بحثت اللجنة التنسيقية للاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية، البدء في تنفيذ مشروع البيئة والصحة والسلامة المهنية، وآلية تقييم الأداء الاستراتيجي العام لوزارة الداخلية.

وناقشت اللجنة في اجتماعها الثاني لعام 2012 في مقر الوزارة، برئاسة العقيد محمد حميد بن دلموج الظاهري، مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء، عدداً من الموضوعات ضمن مشروع التطوير الاستراتيجي الشامل للوزارة، بحضور العقيد عزيز حمود العامري مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بالوزارة، ومديري إدارات الاستراتيجية بوزارة الداخلية.

وأكد العقيد الظاهري الحرص على تقديم الخدمات بطريقة آمنة ومسؤولة تجاه البيئة، وضمان الصحة والسلامة والرعاية للعاملين والمتعاملين وشركائها وعملائها وأفراد المجتمع، الذين قد يتأثرون بأعمالها وتحسين الأداء البيئي لأنشطتها باستمرار.

من ناحية أخرى، اختتمت في قاعة المحاضرات بمقر وزارة الداخلية، دورة حول “البيئة والصحة والسلامة المهنية”، والتي نظمتها الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لمدة يومين. وشهدت الدورة محاضرتين عن “البيئة والصحة والسلامة المهنية”، ألقاهما خالد وليد السيد الخبير في الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، تناول فيهما أهمية تطوير وتحسين مستوى الأداء، بهدف الوصول بإدارات وزارة الداخلية إلى أعلى المستويات العالمية، مشيراً إلى أن الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات في جميع القيادات والإدارات العامة للشرطة على مستوى الدولة، والتي بدأت يوم 20 فبراير الماضي في مدرسة الشرطة الاتحادية بالشارقة، ضمن استعدادات وزارة الداخلية للحصول على شهادة الآيزو (14001) و(OHSAS 18001).

وتحدث المحاضر عن “نظام البيئة والصحة والسلامة المهنية”، ومتطلباته وتطبيقاته والهدف من النظام، إضافة إلى الطرق التي يجب اتباعها للوصول إلى الهدف الذي تسعى وزارة الداخلية إلى تحقيقه، كما تم عرض فيلمين توثيقيين، الأول عن البيئة والتلوث والثاني عن الصحة والسلامة المهنية.

وحضر الدورة عدد من الضباط وضباط الصف والمدنيين بمختلف إدارات وزارة الداخلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا