• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكدت السعي لبدء سريان اتفاقية باريس للمناخ بحلول نهاية العام

مجموعة السبع تختتم أعمالها والنمو العالمي «أولوية ملحة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مايو 2016

ايسي شيما (وكالات)

أكد قادة دول مجموعة السبع في ختام قمتهم أمس أن النمو العالمي يمثل «أولويتهم الملحة» إلا أنهم افسحوا المجال لتعتمد كل دولة المقاربة الأنسب لها في دليل على استمرار الانقسامات حول طريقة تعزيز هذا النمو.

وتبنى قادة دول مجموعة السبع في البيان الختامي للقمة التي استمرت يومين في اليابان مقاربة متنوعة لمعالجة هذه المسألة المستمرة منذ الازمة الاقتصادية العالمية في العام 2008.

وقالوا في البيان الختامي للقمة التي عقدت في بلدة ايسي شيما الساحلية الصغيرة في وسط اليابان، «إن النمو العالمي هو أولويتنا الملحة». واعتبر القادة أن «النمو العالمي لا يزال متوسطا ودون الإمكانيات في حين لا تزال مخاطر نمو ضعيف قائمة» مجددين «التزامهم باستخدام كافة أدوات السياسة الاقتصادية والمالية والميزانية والهيكلية فرادى ومجتمعين» للغرض.

وحول الإصلاحات العميقة لمجتمعاتهم واقتصاداتهم قال قادة الدول السبع إنهم يتعهدون «بدفع الإصلاحات الهيكلية لتحفيز النمو وطاقات الإنتاج وتقديم المثل من خلال رفع التحديات الهيكلية». ويكشف هذا التوافق الذي أتى على مضض الخلافات التي شهدها يوم الخميس وراء الكواليس والتي شملت حتى تحديد مدى سوء الوضع الحالي.

إلا أن النقطة التي أجمع الجميع على رفضها تماما كانت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا