• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

طفرة كبيرة وخطة متكاملة لترويج اللعبة بالساحل الشرقي

«الجو جيتسو».. يسطع في سماء عروس بحر العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مايو 2016

فيصل النقبي (الفجيرة)

تحولت رياضة الجو جيتسو إلى لعبة شعبية في الفجيرة والساحل الشرقي، وبات الإقبال عليها كبيراً من قبل الأطفال والشباب، بل إن أولياء الأمور بدأوا بقوة تحفيز أبنائهم على التوجه إلى الصالات لممارسة اللعبة، في ظل النجاح الباهر الذي حققته بطولة الفجيرة الدولية، في نسختها الأولى خلال يناير يناير الماضي، إذ كانت بمثابة دفعة كبيرة لانتشار اللعبة في الفجيرة، خصوصاً أنها أقيمت برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وبتنظيم وإشراف اتحاد الجو جيتسو وبالتعاون مع نادي الفجيرة للفنون القتالية، ونجحت البطولة في كتابة شهادة ميلاد لانتشار اللعبة في كل مناطق الساحل الشرقي.

ويأتي انتشار اللعبة، وفقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة ومتابعة الداعم الأول صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتماشياً مع الهدف الاستراتيجي لاتحاد اللعبة الذي التقى مع رغبة المؤسسات والأندية الرياضية المختلفة في المنطقة ترحيبها بوجود اللعبة ضمن أنشطتها المختلفة.

وتأتي حالة النشاط والتوسع في نشر اللعبة في ضوء التوجيهات بإدراج اللعبة رسمياً ضمن أنشطة النادي، ومن ثم وضع خطة استراتيجية لنشر اللعبة عبر نادي الفجيرة للفنون القتالية في كل أرجاء المنطقة، بعد اكتمال الإجراءات الإدارية والفنية المطلوبة.

ويسعى النادي ضمن خطته إلى المساهمة في تحقيق هدف اتحاد اللعبة بالوصول إلى 100 ألف لاعب في كل إمارات الدولة ومدنها، كما أنها ستكون ضمن البرامج الرائدة التي يحرص على تنفيذها نادي الفجيرة والجهات الرسمية في الإمارة، حتى تسهم اللعبة في اكتشاف المواهب وصقل خبرات اللاعبين وتنمية قدراتهم بما يضمن الوصول إلى مستويات عالية من الاحترافية، وهو ما يؤهل أندية ولاعبي الإمارة للمنافسة المحلية والعالمية كما فعل نظراؤهم في مناطق الدولة المختلفة.

«الاتحاد» فتحت ملف الجو جيتسو كأحدث الألعاب في الفجيرة والساحل الشرقي من خلال استطلاع رأي نادي الفجيرة للألعاب القتالية والأندية وأيضاً اتحاد اللعبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا