• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

«ريتشنج يو» ينظم يومه السنوي الخامس للمرح العائلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

دبي (وام) - نظم برنامج “ريتشينج يو” أمس يومه السنوي الخامس للمرح العائلي بمنتزه شاطئ جميرا. ويهدف البرنامج إلى التوعية بحالة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في دولة الإمارات.

وكان برنامج “ريتشينج يو” قد بدأ في 2006 على يد نيك ودلفين واتسون من وحي تجربتهما الشخصية مع طفلهما ريو ذي الاحتياجات الخاصة.

وقال نيك واتسون الشريك المؤسس لشركة “يو كونسبت” وبرنامج “ريتشينج يو” لقد “تغير مجرى حياتنا جذرياً عندما علمنا بحالة ولدنا ريو فقررنا تكريس جهودنا لهذه التجربة واتخاذ خطوات ملموسة لتعزيز التوعية بحالات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ودعم اندماجهم الطبيعي في المجتمع”. وأضاف “لقد أكسبتنا تجربتا مع ريو خبرة طيبة حول كسر حالة العزلة والانطواء التي غالبا ما يمر بها هؤلاء الأطفال”.

وأضاف أن يوم المرح العائلي ينطلق سنوياً ليتيح للأطفال وعائلاتهم فرصة الاجتماع والتفاعل وسط أجواء تسودها البهجة والسعادة والفعاليات الترفيهية المجانية. وأشار إلى أنه “غالبا ما نخشى المجهول، ولذلك سيساعدنا تنظيم فعاليات وأنشطة مشابهة على تعزيز التواصل بين الناس وتفاعلهم وتنمية التفاهم، عندها سيدركون حقوق الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ويقدرون مشاعرهم ورغبتهم في العيش كأعضاء فاعلين في المجتمع تماما مثل أي شخص آخر”.

وانطلقت أنشطة اليوم السنوي الخامس للمرح العائلي بشكل رائع مع مقدمي الحفل نيك واتسون وجيف برايس على وقع أنغام فرقة “طبول دبي” التي أمتعت الحضور بأدائها المميز. كما استمتعت العائلات بالعرض المذهل الذي قدمه فريق “سكايف دايف دبي” للقفز المظلي.

وقالت جوان إفانس إحدى أهالي الأطفال “حضرنا هذه الفعالية للمرة الأولى قبل عامين، وقررنا منذ ذلك الحين المواظبة على حضورها سنوياً”. وقالت جانيت غراهم- ولكر من مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة إن الفعالية استقطبت 3 آلاف شخص ليصبحوا أكثر وعيا بالاحتياجات الخاصة لهذه الشريحة من الناس والمؤسسات التي تعمل في هذا المضمار. مؤكدة اهمية هذه الفعاليات لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول هذه الفئة وإزالة الحواجز بينهم والمجتمع.

ويقام الحدث تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا