• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في ورشة عمل عقدت بنادي ضباط الشرطة

«الإعلام الأمني» تناقش ملامح استراتيجية الاتصال الحكومي «2014- 2016»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد)- نظمت إدارة الإعلام الأمني، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ورشة عمل في نادي ضباط الشرطة لوضع الخطة الاستراتيجية للإعلام الأمني ومواءمتها مع التوجه الاستراتيجي للوزارة (2014-2016)، واستراتيجية الاتصال الحكومي لوزارة شؤون مجلس الوزراء.

وقال الرائد فواز علي عبدالله، رئيس قسم الاتصال الحكومي والدعم الإعلامي في إدارة الإعلام الأمني بشرطة أبوظبي، لدى استعراضه ورقة عمل قدمها بهذه المناسبة: إن استراتيجية وزارة الداخلية ترمي إلى التوظيف الفعال، والشامل لخليط متوازن من أدوات وقنوات الاتصال التقليدية منها، والتفاعلية الحديثة في إيصال الرسائل الإعلامية للوزارة.

كما استعرض المحاور التي تعزز الرؤية الإعلامية الشاملة، والتي تضمنت استخدام قنوات الاتصال كافة للوصول إلى جميع شرائح الجمهور المستهدف حول القضايا ذات الصلة، موضحاً أن المحور الثاني أكد أهمية العمل لأجل بناء علاقة أكثر تفاعلية وإيجابية بين وزارة الداخلية ووسائل الإعلام، بما يعزز من مصداقية الوزارة، فيما يتناول المحور الثالث بالشرح خدمات الاتصال الحكومي المتكاملة التي تتضمن تمكين العاملين في الاتصال الحكومي من تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين كافة من المعلومات عن وزارة الداخلية، وتناول المحور الرابع دعم صنع القرار من خلال تعزيز الاتصال الحكومي في دعم صنع القرار، وصياغة السياسات، والإسهام في إنجاح مبادرات وزارة الداخلية، أما المحور الخامس يشير إلى بناء القدرات، وتعزيز المهنية من خلال توظيف الأشخاص المؤهلين، وصقل خبرات العاملين، وبناء المعرفة، وتصميم الأنظمة كافة، والعمليات اللازمة لتحقيق أهداف الاتصال. من جانبه أثنى النقيب أحمد نصيب المنصوري، رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي في الإدارة، على الحضور وحثهم على العمل بروح الفريق لتطبيق المبادرات التي تم الاتفاق عليها خلال الورشة. وعرج النقيب محمد سالم الخاطري، مدير فرع التخطيط الاستراتيجي في إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء للوزارة، إلى ملامح استراتيجية الاتصال الحكومي بوزارة الداخلية، ومواءمتها مع خطة استراتيجية الاتصال الحكومي الصادرة من وزارة شؤون مجلس الوزراء.

وقدم فكرة عامة، وشرحاً موجزاً عن الرؤية، والرسالة، والقيم، والأهداف، وعوامل النجاح، لافتاً إلى أن إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في الوزارة ربطت استراتيجية الاتصال الحكومي بهدفين استراتيجيين، هما الهدف الخامس الذي يعزز ثقة الجمهور بفاعلية الخدمات المقدمة من الوزارة، من خلال التواصل الفعال، والهدف السابع وهو ضمان تقديم الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية. كما قدمت النقيب عبير أحمد العفيفي، مدير فرع التطوير الاستراتيجي بإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء للوزارة، فكرة عن آلية عمل التخطيط الاستراتيجي بجميع مراحله بدءاً من التحليل البيئي الداخلي والخارجي ومعرفة التحديات، والفرص المتاحة، وفرص التحسين، ونقاط القوة ثم وضع قائمة بأهم القضايا الاستراتيجية التي يتم من خلالها استحداث مبادرات متوائمة مع التوجه الاستراتيجي للوزارة (2014-2016)، واستراتيجية الاتصال الحكومي الصادرة من وزارة شؤون مجلس الوزراء.

حضر ورشة العمل مديرو إدارات، ورؤساء أقسام الإعلام والعلاقات العامة، ومسؤولو الاتصال الحكومي في وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي، وأدار الورشة الرائد جمال الخاطري رئيس قسم التخطيط والتطوير الاستراتيجي من إدارة الاستراتيجية في وزارة الداخلية.

الأهداف الخمسة لاستراتيجية الاتصال الحكومي

أشار الرائد فواز علي عبدالله، رئيس قسم الاتصال الحكومي والدعم الإعلامي في إدارة الإعلام الأمني بشرطة أبوظبي، في ورقة العمل التي قدمها بهذه المناسبة إلى أن استراتيجية الاتصال الحكومي تتضمن خمسة أهداف، الأول التواؤم والتكامل مع استراتيجية الحكومة الاتحادية لدعم خدماتها ومبادراتها، ويبرز الهدف الثاني قيم وخصوصيات دولة الإمارات. أما الهدف الثالث فيدور محوره حول بناء كوادر وطنية متخصصة، ومؤهلة في مجال الاتصال الحكومي، ويتناول الهدف الرابع آليات تعزيز سمعة الدولة دولياً كنموذج ناجح ومتفرد، فيما يركز الهدف الخامس على كيفية التعامل مع القضايا المجتمعية الكبرى والقضايا الطارئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض