• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

لم يخسر أي مباراة منذ 2004

كليتشكو يحافظ على لقب الوزن الثقيل «بالقاضية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

برلين (ا ف ب) - احتفظ الملاكم الأوكراني فلاديمير كليتشكو باللقب الموحد للوزن الثقيل في الملاكمة (المنظمة العالمية والجمعية العالمية والاتحاد الدولي) إثر فوزه على منافسه الفرنسي جان مارك مورميك بالضربة القاضية في مدينة دوسلدورف الألمانية. وأوقف الحكم النزال في الجولة الرابعة بعد أن وجه كليتشكو لمنافسه سلسلة من الضربات القوية المتتالية.

وأحرز العملاق فلاديمير كليتشكو (35 عاما و99ر1 م)، الشقيق الأصغر لبطل الملاكمة الآخر فيتالي (40 عاما)، بالتالي فوزه الستين في مسيرته، منها 50 بالضربة الفنية القاضية لم يخسر فلاديمير كليتشكو أي مباراة منذ عام 2004، وكان تفوقه واضحاً على مورميك حيث أوقعه أرضاً في الجولة الرابعة بعد سلسلة من اللكمات، ووقف الفرنسي مجدداً لكن الحكم قرر إنهاء النزال ما اعتبره مورميك قراراً متسرعاً.

وقال كليتشكو “أنا سعيد لأنني حققت الفوز الخمسين في مسيرتي بالضربة القاضية، لقد وعدت بذلك وأوفيت بالوعد”. وتابع بعد إعلان فوزه رغم الأسلوب الدفاعي لمنافسه “كان يجب أن أكون هجومياً وأن أضعه تحت الضغط”، مضيفاً “كان منافسي يحرك رأسه كثيرا في محاولة لإنهاكي واحتجت لتوجيه ضربات كثيرة للتمكن منه”. من جهته، قال مارميك الذي كان يخوض مباراته الرابعة فقط في الوزن الثقيل “أشعر بالاشمئزاز لأنها لم تكن حالة الضربة الفنية”، مضيفا “كان يتعين على الحكم العد حتى 10، قراره سابق لأوانه، فليس هناك ما يستدعي وقف المباراة”. وتابع “أنا كـ”الديزل” أحتاج إلى الوقت ولذلك أنا محبط لأنني لم أتمكن من فعل شيء، لكن لا أريد إيجاد ذريعة. إنه رجل ضخم ويضرب بقوة”. وكان من المقرر أن تقام المباراة بينهما في العاشر من ديسمبر الماضي، لكنها تأجلت بسبب آلام كان يعاني منها كليتشكو بعد عملية لإزالة الحصى من الكلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا