• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«بلدي الذيد» يناقش المشاريع المتوقفة ويوجه بسرعة إنجازها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) - ناقش المجلس البلدي لمدينة الذيد أوضاع المشاريع البلدية المتوقفة، واطلع على أسباب تأخر إنجازها، حيث أبدى توجيهاته للبلدية بالعمل على معالجة أسباب التأخير، وتشمل مشاريع المخازن المركزية لقسم الزراعة، والذي بدأ العمل به منذ عام 2008، ومشروعي حديقة السويح، وورشة كراج البلدية.

كما استعرض الأعضاء نتائج الجولات والزيارات الميدانية التي قام بها مؤخراً لمناطق عدة داخل المدينة، واستهدفت الاطلاع عن قرب على الاحتياجات الفعلية، ووضع التصورات المستقبلية، حيث ناقش الحضور كيفية تحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة، بما يعزز خطط المجلس والبلدية للنهوض والارتقاء بالمدينة خلال المرحلة المقبلة.

ووجه المجلس بسرعة التواصل مع هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة ووزارة الأشغال للوقوف على خطط الجهتين تجاه الشوارع والطرق بمدينة الذيد وضواحيها، مثل مشاريع طريق زبيدة، وربط الأحياء السكنية بالشوارع الرئيسة، إضافة إلى استكمال الطرق الداخلية والمواقف داخل أحياء طيبة وتل الزعفران ووشاح والسويح والحصن. وكان المجلس البلدي لمدينة الذيد قد عقد أمس اجتماعه الثاني لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل السنوي التاسع بمقر المجلس، برئاسة محمد معضد علي بن هويدن، وخليفة سيف الطنيجي نائب الرئيس، والأعضاء سالم الرفيسه الكتبي، ومحمد عبد الله الخاطري، وخليفة بن نومة الكتبي، وعبد الله سلطان المسافري، ومحمد عبيد الطنيجي، ومسعود بن يوسف الطنيجي، ومحمد سالم الطنيجي، وبحضور علي مصبح الطنيجي مدير البلدية، وراشد سالم النداس أمين سر المجلس. واطلع الأعضاء على التقرير السنوي لإنجازات المجلس البلدي وبلدية مدينة الذيد لعام 2013، لإبداء الملاحظات عليه قبل اعتماده ورفعه للجهات المعنية.

وتناول الأعضاء في اجتماعهم مطالبة الأهالي بشارع خدمي يصل إلى محطة أدنوك الواقعة على طريق الشارقة، وكذلك الأحياء والمناطق الواقعة على جانبي الجسر الأول في مدخل مدينة الذيد، وكذلك رفع كفاءة وتطوير الشوارع التي تربط منطقة «الجزيرة» التي تقع فيها جمعية الشارقة التعاونية بأحياء تل الزعفران وجبل عمر، مؤكدين خلال مناقشته مشروع معارض السيارات بمنطقة وشاح، على أن موقع المشروع الحالي يفتقد إلى الجدوى الاقتصادية، لكون موقعه غير مناسب، لا سيما وأن موقع أي مشروع اقتصادي يمثل عاملاً رئيساً في تسويقه ونجاحه. ووجه المجلس بضرورة الانتهاء من تنظيم عزب المركاض، الكائنة بميدان الذيد لسباقات الهجن، ليتسنى توزيعها على مستحقيها من المواطنين بالسرعة الممكنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض