• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وزعت أكثر من 5 آلاف شتلة خلال أسبوع التشجير

بلدية الغربية تستعرض مشاريع تطوير غياثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

الاتحاد (المنطقة الغربية) - استعرضت بلدية المنطقة الغربية المشاريع التطويرية التي تشهدها مدينة غياثي، و تتضمن أطول ممشى بالمنطقة الغربية، ويبلغ طوله أربعة كيلومترات ونصف الكيلومتر، ليكون متنفساً رياضياً إضافياً، إلى جانب منظره الجمالي الذي يضفيه على المدينة، وتم عرض ممر الدراجات الهوائية، والذي يبلغ طوله ثلاثة كيلومترات، هذا إلى جانب عرض نظام الري الأوتوماتيكي.

وأوضح محمد هادف المنصوري المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة غياثي فى المنطقة الغربية، خلال استعراض المشاريع التطويرية التي تشهدها المدينة ضمن افتتاح فعاليات المعرض المصاحب لأسبوع التشجير في دورة السادسة على التوالي، بحضور عيسى القمزي مدير إدارة خدمات المجمع السكني بالرويس، إلى جانب عدد من مديري إدارات البلدية وممثلي الدوائر الحكومية وشركات القطاع الخاص المشاركة في المعرض أن مشاريع التطوير بالمدينة تشمل تجميل سكن المعلمين، والجزيرة الوسطية، ومدخل مستشفى غياثي ومخرجها، وحديقة سارية العلم عند المدخل الجنوبي، والتي تشمل مشروع الاستدامة باستخدام النباتات البرية في التجميل الطبيعي، بالإضافة إلى حديقة زايد الخير والحديقة الشمالية والحديقة المائية.

مضيفاًَ بأن نسبة 60% من نظام التطوير والتجميل بالمدينة يقوم على التجميل الطبيعي غير النباتي، بينما نسبة 40% فقط تقوم على التجميل النباتي، كالمسطحات الخضراء والأشجار ومغطيات التربة والأسيجة النباتية، بهدف تقليل استهلاك المياه المستخدمة في الري والاعتماد على نباتات البيئة المحلية، والتي تم استخدامها في الشعبية الشمالية والجزيرة الوسطية، وحديقة سارية العلم، وذلك تماشياً مع معايير خطة مجلس أبوظبي للتطوير العمراني 2030، ورؤية ورسالة بلدية المنطقة الغربية الرامية إلى توفير نظام بلدي ذي كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة أبو ظبي.

من جهة أخرى، أشار حمد سالم الهاملي مدير إدارة العلاقات العامة ببلدية المنطقة الغربية أنه تم توزيع 5376 شتلة على مستوى مدن المنطقة، خلال فعاليات أسبوع التشجير منها 1099 شتلة بمدينة زايد، تضمنت شتلات فواكه وزينة، تم توزيعها على المواطنين والدوائر والمدارس بالمدينة، وقامت البلدية بزراعة ساحة مسجد عتيق الهاملي الذي تم افتتاحه مؤخراً بمدينة زايد. كما تم توزيع 2450 شتلة بمدينة غياثي، منها 1200 فسيلة نخيل من أجود أصناف النخيل، و1050 شتلة تضم شتلات فواكه، وشتلات زينة حرجية، علاوة على 200 شتلة متنوعة. وفي مدينة المرفأ تم توزيع 800 شتلة، منها 500 شتلة فواكه، و300 شتلة متنوعة على الدوائر الحكومية والمدارس، بهدف غرس حب الزراعة والمحافظة على البيئة وسلامتها في نفوس طلاب وطالبات المدارس. وتضمن الأسبوع أيضاً توزيع وزراعة 927 شتلة بمدينة دلما شملت شتلات فواكه، وشتلات زينة، هذا إلى جانب توزيع 60 شتلة متنوعة في مدينة السلع، وتوزيع 40 شتلة فواكه، و100 هدية على طلبة المدارس في مدينة ليوا.

تحت شعار «نعمل معاً» من أجل خدمة المجتمع

الملتقى الأول المفتوح ينطلق في السلع الثلاثاء

الاتحاد ( المنطقة الغربية ) ـ بناءً على توجيهات الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تنطلق يوم الثلاثاء المقبل، فعاليات ملتقى الغربية الأول المفتوح في مدينة السلع، والذي تنظمه بلدية المنطقة الغربية، تحت شعار «نعمل معاً من أجل خدمة المجتمع»، وذلك بصالة الأفراح في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويستمر حتى الساعة الواحدة ظهراً. وكانت بلدية المنطقة الغربية قد عقدت لقاءات مماثلة مع المواطنين في كل من مدينة زايد وليوا والمرفأ وغياثي خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الماضي، على أن تختتم فعاليات الملتقى في مدينة دلما يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر مارس الحالي.

ويهدف الملتقى إلى دعم المشاركة المجتمعية، والعمل على تحسين وتطوير خدمات الجهات الحكومية والخاصة بالمنطقة الغربية، والاطلاع على متطلبات المجتمع المحلي، والعمل على حل قضايا السكان، في إطار حرص البلدية ودورها الفعال في المنطقة على الاستمرار في دفع عجلة التطور، هذا إلى جانب فتح الفرص والمجالات أمام الأهالي للتعبير عن متطلباتهم في ملتقى مباشر يضم كل ممثلي الجهات والهيئات الحكومية والخاصة في المنطقة الغربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض