• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تونس تحيل 70 متهماً في أحداث المنيهلة وتطاوين إلى النيابة العامة

إحباط مخططات إرهابية في بلجيكا وأستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

بروكسل، تونس، سيدني (وكالات)

أعلنت النيابة الفيدرالية في بروكسل، أن الشرطة البلجيكية عثرت على «دلائل» تشير إلى مخطط لشن اعتداء جديد في البلاد، عندما اعتقلت أربعة أشخاص يشتبه في تجنيدهم متشددين للقتال في سوريا وليبيا. وأوضحت في بيان أن هذا الملف لا صلة له حتى الآن بالتحقيق حول اعتداءات 22 مارس التي استهدفت مطار بروكسل الدولي ومحطة المترو في مايلبيك، وخلفت 32 قتيلاً و340 جريحاً.

وصرح ايريك فان دير سيبت، المتحدث باسم النيابة الفيدرالية، «عثرنا على دلائل إلى مخطط لشن هجوم في بلجيكا». وأورد البيان أن الأفراد الأربعة الذين اعتقلوا، «يشتبه في أنهم أرادوا تجنيد أشخاص للتوجه إلى مناطق النزاع في سوريا أو ليبيا»، موضحاً أن «بعض الأشخاص المذكورين كانوا يعتزمون الذهاب بأنفسهم والانضمام إلى تنظيم داعش».

وقالت النيابة استناداً إلى النتائج الأولية للتحقيق: «تبين أنه كانت هناك خطط لتنفيذ اعتداءات في بلجيكا»، من دون أن تدلي بتفاصيل عن هذه الخطط. وبعد استجواب الأربعة، صدرت مذكرة بتوقيف أحدهم، وأُجبر آخر على وضع سوار إلكتروني، حسب النيابة. وتم الإفراج المشروط عن المشبوهين الآخرين.

في أستراليا، أعلنت شرطة مكافحة الإرهاب أنها اعتقلت شاباً (24 عاماً) في سيدني أمس للاشتباه في تخطيطه لهجوم إرهابي، في أحدث جولة من الاعتقالات المتعلقة بعنف المتشددين. وقالت الشرطة الاتحادية في بيان: «اعتقل فريق مكافحة الإرهاب المشترك في سيدني رجلاً في بانكستاون (اليوم) أمس في إطار تحقيقات عملية (أبلبي) المستمرة في التخطيط المزعوم لهجوم إرهابي في أستراليا».

وأضاف البيان: «سندفع في المحكمة أن الرجل كان من بين مجموعة من الأشخاص -وجهت إليهم اتهامات في السابق فيما يتعلق بهذه القضية، ممن تورطوا في تزوير وثائق لتسهيل أو المساعدة أو تجنيد شخص للقيام بعمل إرهابي». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا