• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث على جدول الأعمال

«الشعبة البرلمانية» إلى اجتماعات اللجان والجلسة الخامسة للبرلمان العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

أبوظبي (وام)

يشارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في اجتماعات اللجان، والجلسة الخامسة من دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي، برئاسة معالي أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربي،والمقررة في القاهرة، خلال الفترة من 28 مايو الحالي إلى الثاني من يونيو المقبل. يضم وفد الشعبة البرلمانية أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، سعادة كل من جاسم عبد الله النقبي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، وأحمد محمد الجروان عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، وعائشة سالم بن سمنوه عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب.

وحسب جدول أعمال لجان البرلمان العربي، تناقش لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب آخر مستجدات المؤتمر الثالث للبرلمانيين العرب حول قضايا الطفولة، ومناقشة إعداد قانون عربي لحماية وصيانة البيئة، والاطلاع على موضوعي الإعلام الرقمي في العالم العربي والواقع الصحي في الوطن العربي. وتناقش لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي آخر مستجدات الوضع الأمني في الدول العربية التي تشمل جزيرة مايوت المحتلة التابعة لجمهورية القمر المتحدة، والجولان العربي السوري المحتل، واحتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث المحتلة، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، وميثاق الوحدة الثقافية العربية في إطار الأمن القومي العربي، والاطلاع على آخر مستجدات تطورات الوضع بشأن القضية الفلسطينية.

وتستكمل لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية مناقشة مشروع التوصيات النهائية حول منطقة التجارة العربية الحرة الكبرى، ومشروع التوصيات النهائية والمقترحات حول الإطار الاستراتيجي العربي للتنمية المستدامة.

فيما تناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان مشروع نظام الضمان الاجتماعي لموظفي البرلمان العربي، ومشروع نظام صندوق مكافأة نهاية الخدمة لموظفي البرلمان العربي. ويشارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماع الآليات العربية لحقوق الإنسان، وتعزيز الأمن القومي العربي الذي يعقد في القاهرة في الثاني من يونيو المقبل. ويناقش الاجتماع عدداً من القضايا المهمة، أبرزها الميثاق العربي لحقوق الإنسان والآليات العربية، والإعلان الخليجي لحقوق الإنسان والآليات الإقليمية، والمحكمة العربية لحقوق الإنسان، وتفعيل الآليات الإقليمية، وحماية الأمن القومي العربي، ودور المنظمات غير الحكومية العربية في تفعيل الآليات الإقليمية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا