• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

افتتاح وحدة القسطرة القلبية للأطفال بمستشفى القاسمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يناير 2018

أحمد مرسي (الشارقة )

افتتح مستشفى القاسمي بالشارقة قسم وحدة قسطرة الأطفال، وذلك بعد نحو عامين من إغلاقه، لعدم توافر الكادر الطبي، حيث بدأ القسم استقبال الحالات المرضى من الأطفال.

وأكد الدكتور عارف النورياني، المدير التنفيذي للمستشفى ورئيس واستشاري مركز القلب والقسطرة، أن الوحدة أجرت عدداً من العمليات خلال الأيام الماضية، من خلال الدكتور أحمد الكمالي استشاري قسطرة قلب الأطفال، وهو ما يعتبر إضافة كبيرة في العلاجات المتخصصة في المستشفى.

وأكد أهمية وجود علاجات قسطرة الأطفال، نظراً لوجود حالات مرضية تحتاج لهذا الأمر، وهو ما يوكد الدور المهم الذي تقوم به وزارة الصحة ووقاية المجتمع في تقديم علاجات مهمة داخل مستشفيات الدولة.

وأشار النورياني إلى أن مركز القلب في المستشفى أجرى خلال العام الماضي، نحو 2200 قسطرة قلبية، منهم 450 مواطناً، والبقية من المقيمين على أرض الدولة وأعمارهم متفاوتة. مضيفاً أن هذه الأرقام تعتبر كبيرة، ويصل متوسط الحالات الشهرية لنحو 200 قسطرة، وهو ما يؤكد مدى الجهود التي يقوم بها القسم خلال الفترات الماضية.

وبيّن أنه من اللافت للنظر وجود شباب من صغار الأعمار تعرضوا لأمراض قلبية، بعضهم لا تتعدى أعمارهم 25 عاماً، مرجعاً الأمر للعادات الخاطئة في التغذية واللجوء للوجبات السريعة، ومشروبات الطاقة، وعدم ممارسة الرياضة وتناول حبوب البروتينات التي يستخدمونها في بناء الأجسام وكذلك التدخين، بالإضافة لعوامل الوراثة لدى البعض.

وقال النورياني إن هناك 50 حالة خلال العام الماضي، تعرضوا لجلطات حادة، ومن بينهم شباب ثبت أن غالبيتهم مدخنون، ومن مرضى أصحاب دقات القلب المضطربة.

وأفاد بأن القسم يضم كادراً طبياً متميزاً، بالإضافة لعدد من الأجهزة الحديثة جداً عالمياً تم تزويده بها خلال الفترات الماضية، ومن بينها أجهزة الروبوتات المعروفة عالمياً مثل «هانسن» و«دافنشي» و«كوريندس»، وجميعها معروف طبياً في هذا التخصص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا