• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

بحضور حمدان بن محمد

ختام المهرجان السنوي لسباقات الهجن في قطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

عبدالله عامر (الشيحانية)

بحضور صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود، والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، والشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني رئيس اللجنة التنظيمية لسباقات الهجن في قطر، اختتمت أمس منافسات المهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وسيطرت هجن الشيحانية والمضمر سلطان محمد الوهيبي على جميع رموز المهرجان بعد أن تفوقت «غند» في الشوط الرئيسي للحول المفتوح وانتزعت السيف الذهبي بعد أن قطعت المسافة في 12:08:86 دقيقة، وحصد «لفان» لقب الشوط الأول المخصص للزمول العمانيات والخنجر الذهبي بعدما اقتنص المركز الأول حيث قطع المسافة في 13:09:93، وفي الشوط الثاني والمخصص للحول العمانيات جاءت «مذيار» في المركز الأول لتنتزع الشلفة الذهبية بعد أن قطعت المسافة في 2:19:75 دقيقة، وفي الشوط الثالث والمخصص للزمول المفتوح كان «دالوب» أول الواصلين لخط النهاية بعد أن قطع المسافة في 12:43:23 دقيقة.

وكانت هجن الإمارات لأبناء القبائل قد أضافت رمزا جديدا مع «الدبلوماسي» لخليفة سعيد باللومية الكتبي والذي وصلت به هجن أبناء القبائل إلى الرمز الرابع عشر في المهرجان لتبسط سيطرتها على غالبية أشواط المهرجان بعد أن حققت أربع رموز مع سن «الحقايق» الإنتاج والمفتوح ومثلها في سن «اللقايا» ورمزا وحيد في سن «الإيذاع» لتعود مع «الثنايا» وتحقق أربعة رموز.

وانتزع «الدبلوماسي» الخنجر الفضي بعد أن كان أول الواصلين لخط النهاية وقطع المسافة في 13:27:38 دقيقة، تاركا المركز الثاني لـ «مصيحان» لمصلحة حمد القمرا النابت الذي سجل 13:29:65 دقيقة، وجاء في المركز الثالث «مخلص» لمحمد راشد غدير الكتبي والذي سجل 13:30:36 دقيقة.

وكانت هجن أبناء القبائل قد اختتمت مشوارها في المهرجان صباح أمس، فجاءت الانطلاقة مع شوط السيف الفضي لسن الحول المفتوح لمسافة 8 كلم على أرضية والذي ذهب لسلطنة عمان بعد أن تصدرت «كيف» لمحمد سالم محمد الوهيبي مراحل الشوط الأخيرة واستطاعت البقاء في المركز الأول إلى خط النهاية لتقطع المسافة في 12:38:11 دقيقة لتكسب ناموس الشوط وجائزته السيف الفضي، وجاءت في المركز الثاني «سلابه» لمحمد راشد غدير الكتبي مسجلة 12:43:71 دقيقة، وفي المركز الثالث وصلت «بلقيس» لحمد راشد غدير الكتبي وقطعت المسافة في 12:45:45 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا