• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  12:17    تنظيم داعش الإرهابي يقتل 116 مدنياً "انتقاماً" في مدينة القريتين السورية قبل طرده منها     

بدعم من ارتفاع أسعار النفط

نهاية أسبوع خضراء تسترد القسم الأكبر من خسائر الأسهم المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

استردت أسواق المال في الدولة جزءاً مهماً من الخسائر التي تكبدتها خلال الأسبوعين الأخيرين، في آخر جلستي تداول الأسبوع الحالي، بدعم عمليات شراء مدفوعة بأنباء اقتصادية إيجابية أهمها ارتفاع أسعار النفط، وتحسن أسواق المال العالمية، الأمر الذي حفز المستثمرين في أسواق المال وعزز شهية المخاطرة لدى المضاربين.

وتظهر بيانات أسواق الأسهم المحلية أن سوق أبوظبي للأوراق المالية، ظل متماسكاً خلال جلسة تداولات الأمس، حتى نصف الساعة الأخير، حيث تسبب الضغط على قطاعي «البنوك» و«العقار»، إلى دفع المؤشر العام للسوق للإغلاق في المنطقة الحمراء بانخفاض طفيف بلغت نسبته 0,12٪.

وسط انخفاض لأحجام التداول التي بلغت قيمتها في سوق العاصمة 105 ملايين درهم فقط.

وفي سوق دبي المالي ارتفع المؤشر العام للسوق بنسبة ملموسة بلغت 1,28٪ وذلك بدعم من عمليات شراء على أسهم قيادية والارتفاع في سهم «إعمار العقارية» و«دبي باركس أند ريزورتس» الذي قاد معظم الأسهم الأخرى للارتفاع.

وقال وضاح الطه، عضو المجلس الاستشاري لمعهد الأوراق المالية والاستثمار البريطاني في الإمارات، إن السوق استعاد الأسبوع الحالي جزءاً مهماً من خسائره التي تكبدها خلال الفترة الماضية، إذ جاء الارتداد نتيجة أجواء إيجابية خيمت على الأسواق العالمية وفي مقدمتها ارتفاع أسعار النفط حيث تجاوز سعر خام برنت 50 دولاراً يوم أمس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا