• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

برعاية منصور بن زايد وتحت شعار «كلى صحية في الإمارات»

ماراثون زايد الخيري ينطلق 21 مارس في حلبة ياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

علي الزعابي (أبوظبي)

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري 2015 عن فتح باب التسجيل للماراثون الذي ينطلق في 21 من الشهر الجاري تحت شعار «كلى صحية في الإمارات» تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتستضيفه حلبة مرسى ياس في أبوظبي، لتعد شريكاً أساسياً مع نادي ضباط القوات المسلحة الذي ينظم هذا الحدث للسنة الثانية على التوالي بعد نجاح النسخة الأولى من الماراثون لمصلحة مرضى الكلى في الإمارات بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة).

ويضم الماراثون سباقين أولهما لمسافة خمسة كيلو مترات والآخر لمسافة 10 كيلو مترات، يستضيفها المسار المخصص لسباق الفورمولا- 1 في حلبة مرسى ياس، ويفتح باب المشاركة في السباق للجميع من كافة القدرات البدنية ومختلف الجنسيات ممن لا يقل عمرهم عن 15 عاماً، كما يشهد الماراثون تنظيم سباق لمسافة 5 كيلو مترات للمشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويبلغ مجموع الجوائز النقدية المخصصة للسباق 250 ألف درهم، حيث سيتم تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل من السباقات التي تقام خلال هذه الفعالية العائلية.

ويشهد الماراثون للمرة الأولى هذا العام قياس مؤشر كتلة الجسم، بالإضافة إلى مجموعة إضافية من الفحوص، لكل المشاركين في السباق، وذلك كجزء من مبادرة «البيانات الكبيرة» للفحص الصحي التي أطلقتها حلبة مرسى ياس، والتي أعدت لاختبار العادات الصحية والنشاطات الحركية في الإمارات، وستضاف هذه المعلومات إلى قاعدة بيانات تم تأسيسها مسبقاً التي ستستخدم في المستقبل بهدف بناء المخططات الاستراتيجية في قطاع الصحة لإمارة أبوظبي. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأول، بحضور الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة المنظمة للماراثون وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي والطارق العامري المدير التنفيذي لحلبة مرسى ياس أحمد محمد هلال الكعبي، رئيس الشؤون الحكومية في الحلبة والدكتور علي عبدالكريم العبيدلي، المدير التنفيذي لدائرة الشؤون الطبية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) وصلاح الزعابي مدير الماراثون.

وأكد الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي على تنظيم مثل هذه الأحداث الرياضية والخيرية يأتي انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بأن الرياضة لها مردودها الإيجابي والصحي على الإنسان، وتساعده على الحياة بشكل أفضل، إضافة إلى فوائدها الكبيرة.

وتقدم الكعبي بالشكر إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، على الدعم الكبير من قبل المجلس وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على رعايته الكريمة للحدث وإلى حلبة مرسى ياس على التعاون التي تعمل عليه في تنظيم الحدث الخيري الكبير، الذي يحمل اسم المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا