• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تراجع اليورو والإعفاء من الـ «شينجن» يبشران بصيف مزدهر

فنادق أوروبية تتوقع 15% ارتفـاعاً في الإقبال الإمـاراتي - الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

توقع مديرو فنادق وخبراء في قطاع الضيافة الأوروبي ارتفاع أعداد نزلاء الفنادق القادمين من دولة الإمارات ودول الخليج، خلال موسم الصيف المقبل، بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15%، مقارنة بالموسم ذاته خلال العام 2015، مؤكدين استعداد القطاع لتلبية كل احتياجات السياحة القادمة من الخليج، وخاصة من الإمارات.

وأرجع المديرون توقعاتهم إلى سهولة السفر من الإمارات إلى العديد من الوجهات الأوروبية، مثل ألمانيا والنمسا وسويسرا وفرنسا، خاصة بعد إعفاء مواطني الدولة من الحصول على تأشيرة الـ «شينجن»، وتراجع كلفة السفر إلى أوروبا في ظل الهبوط الحاد لسعر صرف اليورو.

وأكدوا أن السياحة الإماراتية، بوجه خاص، تحظى باهتمام بالغ من قطاع السياحة في الأسواق الأوروبية، متوقعين أن يشهد الموسم المقبل رواجاً كبيراً في حركة السياحة بين الجانبين، في ظل التوسع الكبير في خطوط الربط الجوي بين كل الوجهات السياحية الرئيسية في أوروبا ومطارات الإمارات.

واستبعد المديرون تأثير تراجع أسعار النفط على السياحة من دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرين إلى أن الموسم الماضي سجل زيادة قوية في أعداد النزلاء من الخليج بلغت نسبتها في بعض الفنادق 60%.

وقال يورجن بومهوف، مدير عام فندق «إنتركونتيننتال جنيف»: إن 90% من نزلاء الفندق خلال موسم الصيف الماضي، وتحديداً بعد شهر رمضان، كانوا من دول مجلس «التعاون»، مشيراً إلى أن فندقه الذي يضم نحو 330 غرفة وجناحاً يشكل وجهة رئيسية للخليجين، خاصة من الإمارات، بسبب تاريخه الطويل واستضافته العديد من الزعماء والقادة الخليجين، ولأنه أيضاً وجهة للوفود الدبلوماسية الخليجية خلال إقامتهم في جنيف للمشاركة في اجتماعات ومؤتمرات الأمم المتحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا