• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المزروعي يشدد على أهمية الطاقة النووية كمصدر لتنويع المصادر

إنجاز 87% من المحطة الأولى في مشروع «براكه»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة، إن الطاقة النووية تلعب دوراً أساسياً في توفير الطاقة النظيفة والمستدامة والضرورية لمستقبل دولة الإمارات، وتنوع مصادر الطاقة على مستوى الدولة.

وأضاف معاليه خلال جولة تفقدية على سير العمل في محطة براكة للطاقة النووية في المنطقة الغربية لأبوظبي، بهدف التعرف على آخر التطورات والإنجازات التي تحققت، أن عمليات الإنشاء في المحطة تسير على نحوٍ آمن وثابت، وقد وصلت نسبة إنجاز المحطة الأولى إلى أكثر من 87%، في حين وصلت النسبة الكلية لإنجاز المشروع إلى 65%.

أن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في تطبيق أعلى معايير السلامة والجودة والأداء في جميع عملياتها، ما يسهم في تحقيق الاستدامة للبرنامج النووي السلمي الإماراتي.

واطلع معالي المزروعي خلال جولته في المحطة الأولى على التقدم المحرز منذ زيارته الأخيرة في سبتمبر الماضي والتي شهدت منذ ذلك الحين تشغيل محطة نقل الطاقة للمحطتين الأولى والثانية، والانتهاء من اختبار التوازن المائي البارد في المحطة الأولى، وصب الخرسانة لقبة مبنى احتواء المفاعل في المحطة الثانية.

وشهدت محطة براكة مؤخراً إنجازاً كبيراً ضمن مسيرة الأعمال الإنشائية لأولى محطات الطاقة النووية السلمية في دولة الإمارات، والذي يتمثل في إنجاز الأعمال الكهربائية للمحطة الأولى من قبل فرق العمل التابعة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركة الكورية للطاقة الكهربائية «كيبكو»، المقاول الرئيسي للمشروع، حيث أنهى الخبراء تركيب آخر القطع الكهربائية من أصل 454 قطعة، والتي تتضمن المفاتيح ومراكز التحكم في المحركات والمحولات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا