• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

النعيمي: الإحصاء يسهم في التنمية المستدامة والارتقاء بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

عجمان (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أهمية الإحصاء في تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بمكانة الإمارات عالمياً، والعمل على الاستفادة من عمليات الإحصاء وتعداد السكان، مطالباً بأن تكون هناك عملية إحصاء متكاملة في الإمارات كافة وفي وقت واحد حتى تكون النتائج صحيحة والقرارات التي تتخذها الحكومة أيضاً لمصلحة المواطن والوطن.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه في الديوان معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي رئيسة مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء والوفد المرافق لها أعضاء مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء.

وحضر اللقاء الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، وعبد الله أمين الشرفا المستشار في ديوان الحاكم، وعدد من كبار المسؤولين.

ورحب سموه بأعضاء مجلس الإدارة وفريق عمل الهيئة وأثنى على الجهود المبذولة لتطوير المنظومة الإحصائية في الدولة والارتقاء بالتنافسية العالمية لدولة الإمارات. ووجه سموه فريق عمل الهيئة بالتعاون الكامل مع كل الجهات الحكومية المحلية في إمارة عجمان والعمل على تحقيق الأهداف المشتركة. ودعا سموه إلى الإعلان عن المزيد من المبادرات والبرامج المشتركة ما بين الجهات الاتحادية والحكومات المحلية والتي تدعم رؤية الإمارات 2021 والأهداف التنموية.

واطلع سموه من معالي ريم الهاشمي وفريق عمل الهيئة على استراتيجية الهيئة وأهدافها للمرحلة المقبلة، مؤكدين أن رؤية الهيئة مستمدة من رؤية الإمارات 2021 التي تهدف إلى جعل دولة الإمارات من أفضل دول العالم بحلول 2021. وأوضحت معاليها أن نجاح الهيئة في تحقيق تنافسيتها يستوجب تضافر جهود كل الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية من كل القطاعات الحيوية في الدولة وتعزيز التواصل والعمل المشترك بين القطاعين العام والخاص في الدولة واتباع أفضل الممارسات العالمية على صعيد الأعمال لتمكين دولة الإمارات العربية المتحدة، لتصبح واحدة من الدول الأكثر تنافسية في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا