• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

زار على رأس وفد رسمي مراكز الإبداع والتكنولوجيا

المنصوري يبحث الاستفادة من التجربة الفنلندية في الاقتصاد الأخضر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

قام وفد الدولة الرسمي برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، خلال زيارته الأخيرة إلى جمهورية فنلندا بجولات ميدانية لعدد من مراكز الابتكار والإبداع للإطلاع على تجربتها وأهدافها الخاصة بدعم وتعزيز الابتكار وتشجيع الأبحاث المتعلقة بالابتكار، والتعرف على تجربة هذه المراكز بمجال ربط الاستثمار بالابتكار خاصة بمجالات الاقتصاد الأخضر والطاقة النظيفة والاقتصاد الرقمي. وشملت الزيارات الميدانية مركز الابتكار التابع لشركة بورياليس النمساوية في مدينة بروفو الفنلندية ومقر صندوق دعم الإبداع والابتكار ومجمع التكنولوجيا بمدينة إبسو والمراكز البحثية التابعة له.

وأكد معالي سطان المنصوري حرص دولة الإمارات على الاطلاع على أفضل التجارب العالمية في جميع المجالات والاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية العريقة في المجالات التي تهم الدولة وتسهم بدعم مسيرة التنمية المستدامة خاصة في ظل التحول نحو اقتصاد المعرفة القائم على الإبداع والابتكار، وفي هذا السياق جاءت زيارة أهم وأشهر مراكز ومجمعات الابتكار والإبداع في جمهورية فنلندا الصديقة.

كما زار وفد الدولة مجمع التكنولوجيا بمدينة ابسو الفنلندية الذي يضم العديد من مراكز الابحاث والجامعات والمعاهد والشركات تعمل جميعها في إطار تكاملي يتعلق أساسا بتعزيز الإبداع والابتكار. وتفقد الوفد خلال زيارة المجمع مركز ميكرونوفا وهو مركز عالمي للنانو تكنولوجي وأقمار الاتصال.

وخلال جولة وفد الدولة في مجمع التكنولوجيا زار فرع المعهد الأوروبي للتكنولوجيا والإبداع، حيث أبدى القائمون عليه استعدادهم على التعاون مع دولة الإمارات بمجال دعم رواد الأعمال من خلال تدريب رواد أعمال إماراتيين وتعميق معرفتهم بمجال إنشاء المشاريع وإدارتها ومساعدتهم بالبحث عن شركاء لتعزيز وتوسيع أعمالهم. كما زار وفد الدولة صندوق دعم الإبداع والابتكار بالعاصمة الفنلندية هلسنكي وهو صندوق حكومي تأسس برأسمال 100 مليون يورو. وقال عبيد سعيد الظاهري، النائب الأول للرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في شركة بروج إن تأسيس الشركة لمركز الابتكار في أبوظبي يأتي تماشياً مع حرص حكومة الإمارات على اعتبار 2015 عاماً للابتكار، حيث تعمل بروج بشكل متواصل على تعزيز علاقاتها التكاملية في مجال الابتكار مع كافة مراكز الابتكار الأوروبية التابعة لشركة بورياليس وتتعاون بروج مع بورياليس في تسخير أحدث التقنيات الأوروبية لإنتاج حلول بلاستيكية مبتكرة وجديدة من البولي أوليفينات في أبوظبي. ومن ناحيته قال جمال النعيمي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي إن زيارة وفد الدولة برئاسة معالي وزير الاقتصاد لجمهورية فنلندا الصديقة كانت إيجابية بكل المقاييس وستظهر نتائجها الإيجابية على العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وخاصة العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا