• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

ارتفاع مؤشر «مونستر» للتوظيف في الإمارات 24% خلال يناير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

دبي (وام) - ارتفع مؤشر “مونستر” للتوظيف في الشرق الأوسط 29% خلال يناير الماضي مقارنة بالشهر السابق له، فيما حقق المؤشر في دولة الإمارات نمواً بلغ 24% عن نفس الفترة. ويعتبر مؤشر “مونستر” للتوظيف مقياساً شهرياً للطلب على الوظائف في منطقة الشرق الأوسط مبنياً على أساس المراجعة الفعلية لعشرات الآلاف من فرص العمل التي تم اختيارها من مجموعة شركات متخصصة ممثلة لمواقع العمل على الإنترنت.

وقال سانجاي مودي، المدير التنفيذي لموقع “مونستر.كوم” في الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، إن المؤشر أظهر خلال يناير الماضي نمواً إيجابياً مستمراً في المنطقة وتوجهات قوية للتوظيف في غالبية المجالات كالبنوك والخدمات المالية والتأمين والتعليم والرعاية الصحية في الوقت الذي تشهد فيه الاقتصادات الكبرى في المنطقة نمواً سنوياً قوياً. ولفت إلى أن قطاع البنوك والخدمات المالية والتأمين في المنطقة لا يزال يقود كافة القطاعات الأخرى من حيث النمو السنوي بينما يسجل قطاع النفط والغاز انخفاضاً أكثر حدة.

وذكر مودي أن المؤشر أظهر تصدر قطاع الرعاية الصحية الفئات المهنية في منطقة الشرق الأوسط وبين أن قطاع الموارد البشرية والإدارة يعاني من نمو سنوي سلبي في الفئات المهنية القانونية.

وأظهر المؤشر تصدر قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتزويد خدمة الإنترنت في دولة الإمارات وتحقيقه نمواً سنوياً، متفوقاً على بقية القطاعات بينما تصدرت فئة الشراء والخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد النمو السنوي بقية الفئات المهنية.

وكان مؤشر “مونستر” للتوظيف قد أطلق في أبريل من العام الماضي ويعتبر أداة تحليلية شهرية بشأن الطلب على الوظائف عبر شبكة الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط الذي يتولى إجراءه موقع “مونستر.كوم”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا