• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

602 مليون درهم صادرات أعضاء غرفة دبي للولايات المتحدة في 2011

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - ارتفعت صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة تجارة وصناعة دبي، إلى الولايات المتحدة خلال العام الماضي بنسبة 9,2% إلى 601,8 مليون درهم، مقارنة بعام 2010، فيما ارتفع عدد شهادات المنشأ التي أصدرتها الغرفة إلى الولايات المتحدة في 2011 بنسبة 20,3%، مقارنةً بعام 2010، بحسب المهندس حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي.

وأشار بوعميم، في بيان صحفي أمس، بمناسبة تنظيم الغرفة لحفل استقبال في مدينة سياتل الأمريكية، على هامش تدشين طيران الإمارات لخط الطيران المباشر الذي يربط بين مدينتي سياتل ودبي، إلى وجود 1025 شركة أمريكية عاملة في دبي حالياً ومسجلة في عضوية الغرفة.

وذكر أن الولايات المتحدة احتلت المرتبة الثالثة على لائحة شركاء دبي التجاريين خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الماضي. ونظمت الغرفة، حفل الاستقبال بالتعاون مع جمعية تنمية التجارة في مدينة سياتل الكبرى، ومجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي، بحضور سمو الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التجارة الخارجية، ويوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ويتولي واشبرن رئيس غرفة سياتل السابق، وأعضاء غرفة تجارة سياتل.

وأكد بوعميم في كلمته أمام الحاضرين أن خط الطيران المباشر بين دبي وسياتل سيسهم في تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية على مختلف الأصعدة، مشيراً إلى الحاجة إلى البناء على هذا التطور الإيجابي لمواجهة التحديات، وإيجاد الحلول التي ما زالت تقف عائقاً أمام تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين.

وأشار بوعميم إلى أن مسألة التأشيرات ما زالت تمثل عائقاً أمام تطوير العلاقات التجارية بين الجانبين، مؤكدا ضرورة إعفاء الإماراتيين ورجال الأعمال من تأشيرة الدخول للولايات المتحدة، بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات التجارية بين الجانبين إلى مستويات أفضل.

من جانبه، أكد واشبرن في كلمته على عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارات والولايات المتحدة، والتي وصفها بحالة تطور ونموٍ مستمرين في المجالات كافة، وخصوصاً في مجال الطيران الاقتصادي، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص التجارية لقطاع الأعمال في البلدين.

ومن المقرر مشاركة مدير عام غرفة دبي ضمن الوفد الاقتصادي الإماراتي الذي يترأسه معالي المهندس سلطان المنصوري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا