• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الوصل يخوض «الودية الثانية» أمام الشباب اليوم

«ثلاثية كوزموس» دليل جديد على «أزمة الفهود» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

علي معالي (دبي) - لم ينجح الوصل في كسر حاجز الخسائر، سواء الرسمية أو الودية، والتي تطارد «الفهود» منذ فترة وجعلته في موقف لا يحسد عليه، بدوري الخليج العربي لكرة القدم، ومساء أمس الأول، سقط الوصل في «دوامة» جديدة، ولكنها هذه المرة في «ودية» نيويورك كوزموس الأميركي بنتيجة قوامها ثلاثة أهداف مقابل هدف، والتي جرت على ملعب الوصل في زعبيل.

جاءت التجربة مفيدة للغاية لـ «الفهود»، قبل أن يلتقي مع دبي في الجولة المقبلة الـ 20 لدوري الخليج العربي، وقام سليم عبدالرحمن المدرب المواطن لـ «الأصفر» بتجربة عدد كبير من لاعبيه، لدرجة أنه في الدقيقة 60 من المباراة، قام بسحب الفريق بالكامل، باستثناء ياسر سالم وحميد بن لاحج ، ودفع بعدد كبير من الوجوه الجديدة، وحاول الوقوف على مستوى لاعبيه، قبل أن يعود الوصل من جديد للمناورات بالدوري، والمباراة هي الأولى لسليم، بعد الاستغناء عن خدمات المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر.

بدأ الفريق الأميركي بالتسجيل في الدقيقة 7 من بداية المباراة عن طريق ماركوس سينا، وهو اللاعب نفسه الذي أضاف الهدف الثالث من ضربة جزاء في الثواني الأخيرة من المباراة، ونجح زميله جيمس إكفورد في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64، في حين سجل هدف الوصل الوحيد سعيد الكثيري في الدقيقة 26، وكان واضحاً الفارق البدني والقوة الجمسانية في مصلحة الفريق الأميركي، وهو ما جعل الفريق يسيطر على أغلب مجريات المباراة.

وبالعودة إلى اللقاء، نجد أن المدرب سليم عبدالرحمن دفع بلاعبيه الأساسيين في البداية، وهم: راشد علي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد جمال وياسر سالم ووحيد إسماعيل وحميد بن لاحج، وفي الوسط فهد حديد وعبدالله مال الله ودوندا وكوليو، وفي الأمام سعيد الكثيري وريكاردو أوليفييرا.

ولا تزال الأخطاء الدفاعية هي «السلاح القاتل»، والذي يهدد دائماً مرمى راشد علي، وأصبح الخط الخلفي صداعاً مستمراً في رأس الفريق، حيث تظهر الأخطاء الساذجة في الكثير من الأحيان، وهو ما جعل الفريق يخسر الكثير من النقاط هذا الموسم، واهتزت شباكه بطريقة مزعجة للغاية.

وبالطبع عندما يلتقي الوصل في مباراته الودية الثانية مع الشباب، في السادسة إلا الربع مساء اليوم، فإنها ستكون فرصة مناسبة للتأكيد من المدرب على محاولات علاج الأخطاء، والبحث عن الانسجام بين اللاعبين، خاصة في الهجوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا