• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

2000 متسابق يخوضون تحدي السنة الخامسة للبطولة السبت

بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون طافت حول الأرض «مرتين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد)- يحتفل منظمو بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون بالذكرى الخامسة للسباق مع اكتمال عدد الأماكن المخصصة للمشاركة، حيث يشهد الحدث الكبير الذي يقام بعد غد، السبت، 2000 متسابق قادمين من 68 دولة من حول العالم.

ومنذ الانطلاقة الأولى للحدث في العام 2010 والبطولة تشهد إقبالاً متزايداً بشكل مضطرد، مما جعل من العاصمة الإماراتية أبوظبي الوجهة المثالية للرياضة في موسم الشتاء.

وكان عدد المشاركين في النسخة الأولى من البطولة التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، قد وصل إلى 674 مشاركاً، بينما يشهد هذا العام مشاركة أكثر من 2000 رياضي بينهم أسماءً لامعة في عالم الترايثلون، أمثال الأولمبي الذهبي أليستر براونلي، وأخيه بطل العالم لسنة 2014 جوني براونلي، بالإضافية إلى حامل لقب العالم لسباق الرجل الحديدي’فريدريك فان ليرده.

وتضيف مشاركة نجمة المسلسل الأميركي الشهير «ذي بولد أند ذي بيوتيفيل» الممثلة كاثرين كيلي لانج، التي تقوم بدور البطلة الرئيسية «بروك لوجان»، المزيد من التألق والعالمية على هذا الحدث، إذ تشارك في المسار القصير من السباق، بالإضافة إلى مشاركة النجم دون دايمونت، الذي يلعب دور البطل «بيل سبنسر لانج» في المسلسل، حيث يشارك ضمن فريق مكون من طاقم تصوير المسلسل.

يذكر أن مجموع المشاركين في البطولة منذ انطلاقتها قد وصل إلى 6000 متسابق، ويحمل البريطاني الأولمبي أليستر براونلي الرقم القياسي لسباق المسار القصير، حيث أنهى المسافة في 3 ساعات و 20 دقيقة و 18 ثانية.

ومنذ انطلاق البطولة وحتى هذا العام، يكون مجموع المسافات التي قطعها جميع المتسابقين في كل مرحلة، 10,800 كلم سباحة في مياه الخليج العربي، أي ما يعادل السباحة من أبوظبي إلى مدينة نيويورك الأميركية في خطّ مستقيم، و725,600 كلم على الدراجات، أي ما يعادل تقريباً السفر إلى القمر ذهاباً وإياباً، و72,500 كلم جرياً، أي ما يعادل الالتفاف حول الكرة الأرضية قرابة مرتين، وتحديداً 1.8 مرة! ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا