• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«طيران الجزيرة»: عدد المسافرين يرتفع 22 ٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

الكويت (الاتحاد)

ارتفع عدد المسافرين على متن شركة «طيران الجزيرة» خلال شهر يناير 2015 بنسبة 20% من الكويت إلى كل من دبي والبحرين وجدّة والرياض، مقارنة بشهر يناير 2014، بحسب التقرير الشهري عن الأداء التشغيلي الصادر أمس.

وارتفع عدد المسافرين على متن «طيران الجزيرة» إلى جميع الوجهات بنسبة 22% خلال شهر يناير 2015 مقارنة بشهر يناير من العام الماضي.

وتأتي الزيادة في عدد المسافرين في شهر يناير بعد الزيادة التي سجلتها الشركة في شهر نوفمبر الماضي بنسبة 7% على الفترة ذاتها من العام الأسبق، وأيضاً في ديسمبر بنسبة 10% على الفترة ذاتها من العام الأسبق.

يعتمد التقرير الشهري عن الأداء التشغيلي لـ«طيران الجزيرة» على الإحصاءات الشهرية لحركة المسافرين في مطار الكويت الدولي الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي.

وبيّن التقرير أن الشركة شهدت زيادة في عدد المسافرين بنسبة 32% في يناير 2015 على الخطوط التي تخدم إسطنبول وبيروت وعمّان مقارنة بشهر يناير 2014.

ودفع هذه الزيادة ارتفاع الطلب على السفر إلى عمان وبيروت وأيضاً انتقال الشركة من توفير رحلات موسمية إلى رحلات منتظمة طوال العام بين الكويت وإسطنبول بواقع خمس رحلات في الأسبوع مقارنة برحلات موسمية منذ مايو 2014.

كما شهدت «طيران الجزيرة» زيادة في عدد المسافرين على الخطوط التي خدمت بها مصر خلال شهر يناير 2015، حيث كانت الزيادة على هذه الخطوط بنسبة 20% مقارنة بشهر يناير 2014. وارتفعت حركة المسافرين إلى مصر على الرغم من انخفاض عدد الوجهات التي تخدمها الشركة من ست مدن إلى خمس بعد إغلاق مطار أسيوط الدولي للصيانة والتحديث منذ شهر يونيو من العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا