• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

يستهدفان مراجعة الدراسات البيئية الأولية للمنشآت الصناعية بالإمارة

مكتب تنمية الصناعة وهيئة البيئة بأبوظبي يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

أبوظبي (وام) - وقع مكتب تنمية الصناعة في دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي وهيئة البيئة أبوظبي اتفاقية تعاون مشترك بشأن تقويم وترخيص ومراجعة الدراسات البيئية الأولية للمنشآت والمشاريع الصناعية في إمارة أبوظبي.

وقع الاتفاقية أمس في مقر نادي أبوظبي للإعلام الاقتصادي من جانب الدائرة محمد عمر عبد الله وكيل الدائرة وعن جانب الهيئة رزان مبارك أمين عام الهيئة بحضور المهندس أيمن المكاوي مدير عام مكتب تنمية الصناعة ومحمد حسن القمزي الرئيس التنفيذي للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الهيئة والمكتب بما يحقق ضمان الالتزام التام للمرخص لهم بتطبيق وتنفيذ جميع القوانين واللوائح والسياسات النافذة في الإمارة والخاصة بحماية البيئة وتطبيق وتنفيذ كافة المسؤوليات نحو المحافظة على البيئة ووضع الإطار التنظيمي ووضع آلية مشتركة بين الطرفين بما يخدم الاستثمار الصناعي والمحافظة على البيئة.

كما تهدف الاتفاقية إلى تمكين مكتب تنمية الصناعة من القيام بإجراء التقويم الفني للبيانات الفنية والبيئية المقدمة من قبل المستثمرين الصناعيين ومن ثم رفع الطلب إلى الهيئة في حال استيفائه للمتطلبات الفنية والبيئية للبت. كما يقوم المكتب بتقييم ومراجعة الدراسات البيئية الأولية ودراسات خطط الإدارة البيئية للإنشاء أو التشغيل وفقا للأدلة الإرشادية المتبعة في هيئة البيئة أبوظبي إلى جانب وضع آلية واضحه لتحصيل وتوريد رسوم الترخيص البيئي.

رؤية 2030

وقال محمد عمر عبد الله في كلمة له إن هذه الاتفاقية تأتي تحقيقا للرؤيتين الاقتصادية والبيئية 2030 لإمارة أبوظبي وفي إطار استراتيجية التطوير التي تنفذها إمارة أبوظبي لتعزيز كفاءة الأداء الحكومي وزيادة فاعلية خدماتها لقطاع الأعمال والذي يقتضي تعاوناً فعالًا بين الجهات الحكومية وشبه الحكومية ذات الصلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا