• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م
  05:23     مقتل 8 مسلحين وضابط شرطة في هجمات وسط أفغانستان         05:26     الخارجية الأردنية : وفاة أربعة معتمرين وإصابة آخرين إثر انقلاب حافلتهم في السعودية        05:30    قوات العراق توقف هجوم الموصل بسبب مخاوف من ارتفاع عدد الضحايا المدنيين         05:36     مقتل 3 من قوات الأمن وإصابة 6 في انفجار بسيناء     

اتفاق خليجي لإنشاء مجال جوي موحد لدول التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

و ا م

أكد المهندس يوسف سليمان الفوزان مدير الإدارة العامة للطيران المدني في دولة الكويت وجود اتفاق خليجي لإنشاء مجال جوي علوي موحد لتسهيل عمليات الملاحة الجوية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن الفوزان ــ عقب اجتماع الرؤساء التنفيذيين لهيئات الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط ــ أن الاتفاق سيسهم في تحرير حركة الملاحة الجوية من دول المنطقة وإليها.

وأشار إلى أنه تم -خلال الاجتماع- توقيع مذكرة تفاهم خليجية لتعزيز أسس التدقيق على الطائرات الأجنبية المشغلة من مطارات دول مجلس التعاون وإليها.

ووصف المذكرة بأنها تهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات مشتركة يتم من خلالها تقاسم الاطلاع على المعلومات الفنية كافة المتعلقة بتلك الطائرات مما سيسهم في تعزيز مستوى السلامة الجوية بدول المنطقة.

  ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا