• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

حجز المواقف عبر الرسائل النصية بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد) - أعلنت بلدية مدينة الشارقة، بدء تطبيق خدمة دفع رسوم المواقف عبر الرسائل النصية القصيرة اعتباراً من اليوم، ضمن خطة لتوفير خيارات إضافية أمام مستخدمي المواقف العامة الخاضعة للرسوم في المدينة. واعتبر رياض عبد الله عيلان مدير عام البلدية أن تطبيق الخدمة يأتي في إطار الحرص على تسخير التقنية الحديثة في تقديم مزيد من الخدمات بيسر وسهولة، مؤكداً أنها تأتي ضمن باقة من الخدمات الذكية التي شرعت البلدية في تقديمها للجمهور خلال الفترة القليلة الماضية، تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة بشأن تعزيز دور التقنية في تقديم الخدمات للتسهيل والتيسير على جمهور المتعاملين.

وقال إن البلدية حرصت على أن تكون الخدمة سهلة الاستخدام من خلال استخدام رقم واحد لجميع المناطق الخاضعة للرسوم يتم من خلاله إرسال رسالة نصية قصيرة لحجز الموقف، مع استمرار خيار الدفع عبر أجهزة الدفع المنتشرة في شوارع المدينة، وبذلك توفر البلدية أمام الجمهور أكثر من خيار للدفع.

من جانبه، قال عاطف الزرعوني مدير إدارة المواقف العامة في البلدية، إن مستخدمي المواقف العامة في الشارقة أصبح بإمكانهم حجز المواقف عبر الرسائل النصية القصيرة على الرقم 5566، وذلك لمتعاملي «اتصالات» و«دو».

وأوضح أنه يمكن حجز المواقف عبر خطوات بسيطة من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 5566 بمصدر ورقم لوحة المركبة، حيث تصل للمتعامل رسالة نصية قصيرة بتفاصيل التذكرة الافتراضية لتأكيد إتمام حجز الموقف، وقبل انتهاء مدة الحجز بعشر دقائق سوف تصل للمتعامل رسالة نصية أخرى لتنبيهه بذلك، ويمكن له تمديد الحجز عند تلقي هذه الرسالة بإرسال حرف «ن».

وأكد أن الخدمة متوفّرة باللغتين العربية والإنجليزية، وأن الخدمة لا تحتاج إلى تسجيل بالنسبة للمركبات التي تحمل لوحات دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمكن للجمهور الحصول على مزيد من المعلومات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبلدية أو صفحاتها على شبكات التواصل الاجتماعي أو الاتصال على الرقم 600522005 أو إرسال كلمة مساعدة للرقم 5566.

     
 

الناصرية مستشفى زليخة

مو فاهم ليش حاطين رقم للمساعدة ولا احد يرد عليه

محمد حسين عبدالعزيز | 2015-06-13

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض