• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تصميم المحطات ضمن أفضل المعايير البيئية

وفد «سيمنز» يطلع على ممارسات «كهرباء دبي» في عملياتها التشغيلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - اطلع وفد من شركة «سيمنز الألمانية» على الممارسات العالمية التي تتبناها هيئة كهرباء ومياه دبي فيما يتعلق بعملياتها التشغيلية في محطات إنتاج الكهرباء وتحلية المياه.

جاء ذلك خلال لقاء سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة وفداً من الشركة ضم عدداً من كبار المتعاملين.

وقال الطاير إن مجمع محطات جبل علي لإنتاج الطاقة يعد إحدى الركائز الرئيسية في تزويد دبي بشبكة كهرباء ومياه ذات موثوقية وكفاءة وجودة عالية، الأمر الذي ساهم في فوز الإمارة بملف استضافة معرض «إكسبو الدولي 2020».

وأضاف أن مجمع محطات جبل علي يضم «المحطة إم» والتي تجاوزت تكلفتها الإجمالية 10 مليارات درهم، وتعد أكبر محطات إنتاج الكهرباء وتحلية المياه في الدولة، وقد تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الإلكترونية المتطورة والأنظمة التكنولوجية فائقة الدقة، حيث تصل الكفاءة الحرارية للمحطة 85% وبقدرة إنتاجية تتجاوز 2000 ميجاواط من الكهرباء، وأكثر من 140 مليون جالون بريطاني من المياه المحلاة يومياً.

ولفت إلى أن تصميم المحطة تم مع مراعاة أفضل المعايير البيئية العالمية، حيث ينتج عنها أقل من 25 جزءاً في المليون من الانبعاثات النيتروجينية.

وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون بين الهيئة وشركة «سيمنز»، في الوقت الذي أصبحت فيه الشراكات بين القطاعين العام والخاص بمثابة محور أساسي لتحقيق أهداف دبي الذكية، بالإضافة إلى دعم الابتكار والتنوع فيما يتعلق بتقديم الخدمات الذكية والتي سوف تعود بالفائدة على المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا