• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لاستخدامه في صناعة القضبان

«إيمال» تزود «دوكاب» بالألمنيوم المصهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - وقعت «دوكاب للألمنيوم» وشركة الإمارات للألمنيوم «إيمال» اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية، تقوم بموجبها الأخيرة بتزويد «دوكاب» بالألمنيوم المصهور، الذي تنتجه في مصنعها بمنطقة الطويلة بأبوظبي.

وتقوم «دوكاب» باستخدام الألمنيوم المصهور في صناعة قضبان الألمنيوم في مصنعها الجاري تشييده حالياً في منطقة خليفة الصناعية «كيزاد»، المقرر الانتهاء من عمليات بنائه أواخر العام 2016.

ويقدم المصنع الجديد خدماته ضمن أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع إمكانية التوسع إلى أوروبا وشبه القارة الهندية في وقت لاحق.

وبموجب الاتفاقية تقوم «إيمال» بتزويد «دوكاب للألمنيوم»، بالألمنيوم المصهور بشكل مباشر وعلى مدار الساعة لتلبية احتياجاتها من هذا المعدن، إذ ستوفر «إيمال» كل ما يحتاجه مصنع «دوكاب للألمنيوم».

وتعتبر شركة «دوكاب للألمنيوم» الإضافة الأحدث في سلسلة منشئات الصناعات التحويلية في منطقة خليفة الصناعية «كيزاد»، الأمر الذي يرسخ رؤية الإمارات التي تهدف من خلالها إلى تقليص اعتماد اقتصادها على القطاع النفطي كمصدر رئيسي للدخل.

وأكد المهندس جمال سالم الظاهري، رئيس مجلس إدارة شركة «دوكاب»، أهمية مشروع «دوكاب للألمنيوم» الذي يعد من المشاريع الصناعية البارزة، مشيراً إلى أنه يمثل نموذجاً للتعاون المشترك بين شركة «دوكاب للكابلات»، وشركة «صناعات»، ويعتبر دعامة للاقتصاد الوطني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا