• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بلدية أبوظبي خلال الملتقى السكاني:

12 حديقة و31 أرضاً تجارية و17 مسجداً في الوثبة والنهضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

كشفت بلدية مدينة أبوظبي عن خطة مستقبلية لمنطقتي «الوثبة والنهضة»، تشمل حديقتين لألعاب الأطفال، و10 حدائق عامة، و31 أرضاً تجارية، وسوقاً تجارية، و3 محال تجارية، وسوقين مجتمعيين، و17 مسجداً، و3 محطات بترول، ومكتباً للبريد، ومستشفى، وعيادتين، بينما تشتمل الخطة العاجلة على بناء مدرسة، وحديقة لألعاب الأطفال، وحديقتين عامتين، وبناء مسجدين، ومحطة بترول، وذلك بهدف الارتقاء بالخدمات العامة في إمارة أبوظبي. وأكدت البلدية خلال الملتقى السكاني الذي نظمته أمس الأول، بحضور معالي عويضة بن مرشد المرر رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل، وخليفة محمد المزروعي وكيل دائرة الشؤون البلدية والنقل، إطلاقها لنظام الوجود البلدي الأسبوع المقبل، بهدف الاستماع لمطالبات السكان، والعمل على تنفيذها. وقال مصبح مبارك المرر، المدير العام للبلدية بالإنابة: «يهدف الملتقى إلى نقاش واقع الوثبة، والنهضة، ومستقبلها»، مؤكداً السعي الحثيث لإيجاد أفضل الخدمات، والمرافق بما يجسد رؤية الحكومة الرشيدة، وحرصها على توفير الحياة الكريمة للمواطنين، وتحقيق قيم السعادة.

وأضاف المرر: «نأمل أن تكون هذه الملتقيات منصة لتبادل الآراء والأفكار، والخبرات، وسنأخذ تطلعات السكان، واقتراحاتهم بعين الاهتمام، لوضعها ضمن الخطط الاستراتيجية، وحسب التنمية المستدامة، ولأجل ترسيخ أعلى قيم الحياة، وأكثرها سعادة، ولتوسيع خريطة الخدمات العامة، بما يتوافق مع طموحات السكان».

من جهته، قال محمد علي المنصوري، مدير مركز بلدية الوثبة: «قامت البلدية بتطبيق العديد من التحسينات على أكثر من خدمة، بما يضمن زيادة مستوى رضا العملاء، مثل إصدار دليل الخدمات البلدية الموحدة، وإصدار دليل إرشادي لمعايير الاعتماد الإنشائي والمعماري، ومشروع العنونة، ومشروع التفتيش المتنقل، إضافة إلى تقديم خدمتي ضم الفاصل، وزيادة المساحة مباشرة عن طريق مراكز خدمة العملاء، كما تم تحويل 98% من خدمات تراخيص البناء إلكترونياً».

الاستبيان الاستباقي

وكشف المنصوري عن نتائج الاستبيان الاستباقي الذي قامت به البلدية لسكان الوثبة والنهضة، مشيراً إلى أن أهم مشكلة أوردها السكان في الاستبيان هي ضعف دور شركة النظافة، وقلة عدد الحاويات، وعدم تفريغها بسرعة، بينما جاءت مكافحة الحشرات والفئران والحيوانات الضالة مثل القطط والكلاب في المركز الثاني، وصيانة المرافق العامة والطرق والبيوت الشعبية، وقص الأشجار البرية بين البيوت في المركز الثالث، كما أورد السكان مشكلات أخرى، مثل معالجة تكدس السكان، وتوفير مطبات أمام البيوت، ومعالجة الصرف الصحي في المنطقة. وأوضح المنصوري أن أهم مرفق مطلوب في المنطقتين، بناءً على نتائج الاستبيان، هو توفير حدائق عامة بين الأحياء، ثم توفير مرافق ترفيهية وملاعب للأطفال، وتوفير عيادات طبية، كما طالب السكان بمركز لتحفيظ القرآن للنساء والرجال، وصيدلية، ومحطة بترول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض