• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فعاليات مشتركة بين «الإمارات للمحامين» و«المصالحة والتحكيم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - عقدت جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين والمركز الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم، لقاء عمل، في مقر الجمعية الرئيسي بالشارقة، ضمن التنسيق والتعاون المشترك بين الطرفين.

حضر اللقاء من جانب الجمعية المحامي محمد أحمد الحضرمي مدير إدارة شؤون القانونيين وحمود ناجي اللخزاعي المدير التنفيذي، ومن جانب المركز الدكتور عبدالستار الخويلدي الأمين العام. وأكد الحضرمي دور الزيارات المتبادلة في تعزيز وتنمية علاقات التعاون، وآلية تعزيزها وتفعيلها، والاستفادة من مختلف الخبرات والتجارب.

وقدم شرحاً عن تاريخ الجمعية ونشأتها وحاضرها وخططها المستقبلية والخدمات التي تقدمها للأعضاء ومجتمع الإمارات، مثمنا التواصل المستمر مع المركز، مشيراً إلى أن هذا اللقاء ستكون له نتائج مثمرة للارتقاء بالمستوى الفكري والقانوني وتحسين الأداء وتطويره. واتفق الطرفان على إعداد دورات تدريبية مشتركة من خلال برنامجين تدريبيين، يتعلق أولهما بالجوانب القانونية والشرعية في عقود التمويل الإسلامي، فيما يتصل الثاني بالتحكيم كآلية لفض نزاعات الصناعة المالية الإسلامية.

وأوضح الحضرمي أن الاجتماع يأتي تتويجاً لجهود الجمعية في تطوير العلاقات مع مختلف الجهات القانونية والقضائية، وتعزيزا لمبادرة إعلان دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي.

من جهته أعرب الدكتور عبد الستار الخويلدي الأمين العام للمركز عن تطلعه إلى مزيد من المبادرات البناءة التي تهدف الى تحقيق النتائج الإيجابية وبناء الجيل القانوني المتمرس وتطوير القدرات واكتساب الخبرات والمعرفة القانونية والارتقاء بالمستوى الفكري والقانوني. وفي ختام اللقاء، تبادل الجانبان الهدايا التذكارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض