• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ضمن مشروع توريد 600 حافلة لهيئة النقل العام

الإمارات تسلم 200 حافلة إلى مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مارس 2015

و ا م

قامت الإمارات العربية المتحدة بتسليم 200 حافلة ضمن مشروع توريد 600 حافلة لهيئة النقل العام في العاصمة المصرية القاهرة.

جرت مراسم التسليم بساحة عابدين بالقاهرة بحضور معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإمارتية في مصر والدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة واللواء هشام عطية رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة وعدد كبير من موظفي المحافظة وهيئة النقل وسائقي الحافلات.

واشتملت هذه الدفعة على 200 حافلة تم توريد 100 منها من مصنع شركة "حافلات" الوطنية للصناعة في أبوظبي وتم توريد 100 حافلة أخرى من مصنع "جي بي بولو" بالعين السخنة بمصر.

وروعي في اختيار كل منها أن تكون بمواصفات خاصة في الهياكل والمحركات والقدرة على القيام بالخدمة بكفاءة عالية وأن تتمتع بأعلى درجات الجودة والأمان وتوفر السلامة على الطرقات.

ويهدف مشروع توريد الحافلات لهيئة النقل العام بالقاهرة إلى الحد من تحديات ازدحام الطرق والمواصلات العامة ويستفيد منه ما يزيد على 600 ألف مواطن مصري فضلا عن توفير 50 بالمائة من أجرة النقل والتخفيف من ضغط الحركة المرورية على شبكة الطرق وتوفير الأمان في التنقل والحد من الحوادث وتحقيق الانسيابية المرورية في شوارع العاصمة كما يسهم المشروع في استحداث ألفين و400 فرصة عمل دائمة.

وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر: "يسرنا تسليم هذه الدفعة من الحافلات تماشيا مع توجيهات القيادة في دولة الإمارات التي تركز على استمرار الوقوف إلى جانب مصر وإنجاح جهودها الدؤوبة لتلبية طموحات الشعب المصري في جميع المجالات وتقديم حلول عملية تستجيب لمختلف التحديات حيث تتميز المشاريع التنموية الإماراتية بأنها تركز على الإنجاز السريع ليستفيد منها المواطن البسيط في حياته اليومية بأقصى سرعة ممكنة".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض