• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

هادي يوجه بسرعة فتح فروع لمراكز إصدار جوازات السفر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

صنعاء، الرياض (الاتحاد)

وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أمس، الحكومة اليمنية بسرعة فتح مراكز لإصدار جوازات في عدن ومأرب وسيئون بمحافظة حضرموت.

وحث الرئيس اليمني لدى لقائه أمس في الرياض وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والإدارية، أوسان عبد الله العود، اللجنة الحكومية المعنية بمتابعة وإصدار الجوازات برئاسة وزيري الخارجية والمغتربين، على «تكثيف الجهود، وسرعة إتمام عملية حصول حاملي هوية زائر على جوازات السفر للاستفادة من المزايا الممنوحة لهم من قبل المملكة».

وتهدف التوجيهات الرئاسية إلى تسهيل عملية الحصول على وثائق سفر، خصوصاً المرضى والجرحى «بعيداً عن المعاناة والتلاعب، وإيقافها من قبل الانقلابيين في العاصمة صنعاء»، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وأضافت الوكالة أن توجيهات الرئيس هادي تضمنت أيضاً «إعفاء الجرحى في الداخل والخارج من رسوم إصدار الجوازات لتكون مجانية على نفقة الدولة»، إضافة إلى إمداد السفارات اليمنية في الخارج بجوازات السفر.

من جانبه، قال وزير المغتربين المهندس علوي بافقيه، إن مصلحة الهجرة والجوازات والسفارة اليمنية بالرياض والقنصلية العامة بجدة، ستستكمل خلال الأسابيع القادمة التجهيزات النهائية للبدء بمنح جوازات سفر لحاملي وثائق «هوية زائر» لليمنيين في المملكة العربية السعودية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا