• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكد ضرورة الحل في إطار الاتفاقيات الدولية

العربي: دعم الجامعة العربية لليمن مستمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

القاهرة (وكالات)

أكد أمين عام جامعة الدول العربية استمرار دعم الجامعة لليمن خلال المرحلة الحالية، لافتا إلى ضرورة أن يكون حل الأزمة اليمنية في إطار المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة التي تُشكل جميعها الأساس الحقيقي لخروج اليمن من أزمته. ونوه العربي خلال لقائه وزير الإعلام اليمني محمد عبد المجيد قباطي أمس في القاهرة، بالجهود الوطنية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وكافة القوى السياسية المخلصة للخروج باليمن من الأزمات التي تمر بها تلبية لتطلعات الشعب اليمني، مبدياً استعداد الجامعة العربية لتقديم كافة أشكال الدعم السياسي للجمهورية اليمنية.

وخلال اللقاء اطلع وزير الإعلام الأمين العام للجامعة العربية على تطور المشاورات اليمنية في الكويت والصعوبات التي تواجهها على مستوى بناء الثقة بين وفد الحكومة والانقلابيين، وعلى مستوى جدية والتزام وفد الحوثيين وصالح بجدول الأعمال وعرقلتهم لإنجاز أي خطوات باتجاه التسوية السياسية.

وقدم قباطي للأمين العام واقع الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي ضد الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية في اليمن من اعتقال وانتهاكات واعتداءات وغلق للمؤسسات الإعلام وحجب للمواقع والصحف. وأعرب وزير الإعلام عن تقدير الجمهورية اليمنية وامتنانها لجهود الأمين العام لجامعة الدول العربية ولدور الجامعة العربية ووقوفها الى جانب اليمن ودعمها لتحقيق تطلعات اليمنيين بالأمن والاستقرار. في ذات السياق، التقى وزير الإعلام اليمني محمد عبد المجيد قباطي أمس في بالقاهرة مع رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب صفاء حجازي.

وبحث الجانبان سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين اليمن ومصر، وما يمكن أن تقدمه مصر من دعم للإعلام اليمني على مستوى الخبرات والتجارب والتدريب والتأهيل. كما ناقشا إمكانيات تفعيل الاتفاقيات الثنائية في مجالات التبادل الإخباري والتنسيق البرامجي وتبادل البرامج والأعمال الدرامية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا