• السبت غرة جمادى الآخرة 1439هـ - 17 فبراير 2018م

يغادر وشقيقه عزوز للعلاج بالخارج

الفحص يؤكد إصابة فايز بـ «الرباط الصليبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يناير 2013

صلاح سليمان (العين) - من المقرر أن يتوجه لاعبا فريق العين الأول لكرة القدم محمد فايز وشقيقه عبدالعزيز إلى الخارج خلال الأيام القليلة القادمة لتلقي العلاج اللازم بعد إصابة الأول في الرباط الصليبي في مباراة الجولة السادسة الأخيرة أمام الشعب، بينما أصيب شقيقه “عزوز” في بداية الموسم الماضي بالإصابة نفسها وأجرى عملية جراحية بالخارج وسيغادر ليخضع لمزيد من الفحوص الطبية.

وفي تصريح لـ “الموقع الرسمي للنادي”، أكد نيكولاس، طبيب فريق العين الأول أن إصابة محمد فايز جاءت في بالرباط الصليبي كما اتضح من الفحوص الطبية التي خضع لها، موضحاً أنه قد أكد للاعب ضرورة تنفيذ قرار إدارة النادي والجهاز الفني بالفريق والذي قضى بتسريع الإجراءات العلاجية للاعب، معتبراً مباشرة العلاج من الأمور المهمة لكونه يسهم كثيراً في إدخال اللاعب أجواء العودة إلى الميادين ويمكنه من تجاوز ظروف الإصابة.

وقال: أسباب أي الإصابة دائماً ما تكون مختلفة في جميع إصابات الملاعب منها المباشر وغير المباشر، ولكن إصابة محمد فايز يعود السبب فيها إلى أربطة اللاعب نفسه، برغم أننا حاولنا عدم الضغط عليه خلال فترتي العلاج والتأهيل بعد الإصابة التي دهمته في الموسم الماضي وغاب بسببها لتسعة أشهر.

وأضاف: أربطة ركبة اللاعب ضعيفة وهشة جداً، وربما يكون هنالك سبباً خاصاً أو عاملاً وراثياً قياساً بالإصابات التي تعرض لها الإخوة الثلاثة في أوتار الركبة بداية بشقيقه فوزي الذي أجرى جراحة قبل أن يخضع “عزوز” مطلع الموسم الحالي إلى عملية جراحية مماثلة وأخيراً محمد. وتابع: حسب ما علمت أن والدهما فايز سبيت لاعب العين في فترة السبعينات والثمانينات سبق وأن تعرض أيضاً لمثل هذا النوع من الإصابات، ولن أذيع سراً إن قلت إنها المرة الأولى في حياتي المهنية التي أواجه فيها نفس هذه الحالة، ولكننا ندرك جيداً ما يجب علينا عمله، إذ لا بد من أن نوجد الحل الأمثل لإصابة اللاعب حتى يتمكن من العودة في الموسم المقبل لأنه لايزال صغيراً وأمامه مستقبل كروي كبير وعلينا جميعاً أن نساعده ليمضي في حياته على نحو جيد ويحقق طموحاته الشخصية كلاعب كرة قدم مميز في خط الظهر.

من جهة أخرى، ويواصل فريق العين حصصه التدريبية على مدى الأيام الثلاثة أيام المقبلة ويختتمها يوم الأربعاء قبل أن يستضيف فريق دبي في اليوم التالي على ملعبه بالقطارة ضمن مباريات الجولة السابعة من كأس اتصالات، وحصل لاعبو الفريق على راحة مساء أمس بعد أن تدربوا في الفترة الصباحية.

ومن ناحية ثانية حرص الغاني أسامواه جيان على المشاركة في تدريب العين وفاجأ مدربه وزملائه اللاعبين عندما ظهر في مران الفريق الأول مساء الجمعة الماضي، وذلك بعد أن قطع فترة الراحة التي حصل عليها، ليخضع إلى تدريبات منفصلة.

وأبى جيان إلا أن يشارك في التدريب، قبل الانخراط في معسكر منتخب بلاده الذي وصل إلى أبوظبي لإقامة معسكره الخارجي والمقرر أن يخوض خلاله مباراتين وديتين أمام مصر وتونس في العاشر الثالث عشر من هذا الشهر قبل أن يغادر إلى جنوب أفريقيا في 16 يناير التي تستضيف بطولة أمم أفريقيا 2013، من 19 يناير وحتى 9 فبراير المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا