• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بريطانيا تنشر طائرة تجسس «أواكس» لمراقبة حدود أوكرانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

لندن (يو بي أي) - أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، أنها ستنشر طائرة تجسس لمراقبة حدود أوكرانيا، وسط تصاعد حدة التوتر بين الغرب وروسيا بسبب أزمة القرم.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أمس، إن الوزارة أكدت أن طائرة التجسس من طراز (أواكس) ستطير من قاعدة وادينجتون التابعة لسلاح الجو البريطاني في مقاطعة لينكولنشاير، للقيام بمهام داخل المجال الجوي البولندي والروماني لمراقبة التطورات في أوكرانيا.

وأضافت أن منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) أعطت الضوء الأخضر أمس الأول لنشر طائرات تجسس في بولندا ورومانيا، في مهمة مراقبة تطورات الأوضاع في أوكرانيا من أراضي البلدين.

ونسبت «بي بي سي» إلى متحدثة باسم وزارة الدفاع البريطانية، قولها إن طائرة استطلاع من طراز (أواكس) تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني ستشارك في مهمة حلف الأطلسي، بعد أن قرر نشر طائرات من هذا الطراز في بولندا ورومانيا لمراقبة الأزمة في أوكرانيا.

وأضافت المتحدثة أن بريطانيا أكدت أنها ستفي بجميع التزاماتها في إطار التدابير المتخذة من قبل (الناتو) للرد على الأزمات، ومن حقها أن تأخذ نصيبها من هذه المهمة كقوة في هذا الحلف العسكري.

وسيعقد مسؤولون من بريطانيا والولايات المتحدة وكندا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وبولندا وسويسرا واليابان وتركيا اجتماعاً في لندن اليوم، لمناقشة فرض عقوبات على المسؤولين الروس، رداً على قيام بلادهم بنشر قوات في أوكرانيا. وهدد رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أمس الأول بفرض عقوبات مستهدفة ضد روسيا خلال أيام، ما لم تسحب قواتها من شبه جزيرة القرم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا