• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

إثر خلاف مع شركة الأمن الخاص

حراسات «مؤقتة» لمرافق «الصحة» بالشارقة ورأس الخيمة والفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي) - استعانت وزارة الصحة بشركات أمن خاصة لحراسة أهم منشآتها ومرافقها الطبية التابعة لها في إمارات: الشارقة والفجيرة ورأس الخيمة، إثر خلاف مع الشركة التي كانت تتولى عملية الحراسات مؤخراً.

وأبلغت مصادر مطلعة «الاتحاد» بأن هذه الحراسات ستكون مؤقتة وجزئية، وسط مساع للتعاقد مع إحدى شركات الحراسة أو أكثر، للقيام بالمهام بصفة دائمة.

في هذه الأثناء، يعكف كبار المسؤولين في الوزارة، منذ الأحد الماضي، على حل المشكلة، في الوقت الذي عقدوا فيه اجتماعين متتاليين، لمناقشة الموضوع وأسباب حدوثه وكيفية التعامل معه بأسرع وقت ممكن.

وتوقعت المصادر ذاتها، التّوصل إلى حلول نهائية غداً أو بداية الأسبوع المقبل، على أقصى تقدير، رغم وصفها الملف بأنه يتّسم بكثير من الإشكاليات والتعقيد، ويحتوى على جوانب تفصيلية متشعبة، يشترك في تحمل مسؤولياتها العديد من الأشخاص، وربما أكثر من جهة.

في الوقت ذاته، لفتت إلى أن الحراسات الأمنية المتوافرة حالياً تحرس أهم المنشآت والمرافق الصحية من مستشفيات أو مستودعات، مشيرة إلى أن عدد الحراسات تقل بنسبة تتراوح بين 50 و75 في المائة عن تلك التي كانت المتواجدة بصفة عامة على مستوى المناطق الطبية في الفترات السابقة.

ورجحت المصادر أن تكون الوزارة لم توقع حتى الآن على عقود الحراسات الأمنية مع الشركتين اللتين رست عليهما العقود في وقت سابق، عازية ذلك إلى وجود خلافات حول القيمة المالية للعقد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض