• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأسد يتهم أردوغان بدعم «القوى المتطرفة»

مقتل أفغاني و6 إيرانيين بمعارك سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مارس 2015

دمشق (وكالات)

قتل قائد أفغاني و6 من عناصر مليشياوية موالية لطهران في سوريا أمس، وشنت قوات التحالف الدولي أربع ضربات جوية في سوريا خلال اليومين الماضيين، بينما بدأت بعثة من الأمم المتحدة زيارة إلى حلب في إطار المساعي لتطبيق خطة الموفد الدولي ستيفان دي ميستورا القاضية بتجميد القتال في المدينة.

في حين اتهم الرئيس السوري بشار الأسد أمس، نظيره التركي رجب طيب أردوغان بـ»دعم القوى المتطرفة»، خلال استقباله وفدا من المعارضة التركية برئاسة زعيم حزب الوطن التركي دوغو بيرنتشيك.

وأعلنت مصادر إعلامية إيرانية مقتل الأفغاني علي رضا توسلي أحد أهم قادة الميليشيات الموالية لطهران والمعروف برجل قاسم سليماني في سوريا، و6 آخرين أثناء قيادته «لواء فاطميون» في معارك درعا.

من جهة أخرى قال الجيش الأميركي إن التحالف الدولي نفذ أربع ضربات جوية ضد متشددي «داعش» في سوريا يومي الأحد والاثنين. وذكر بيان لقوة المهام المشتركة أن إحدى الضربات الجوية قرب دير الزور أصابت مركزا لتجميع النفط الخام، وشنت الضربات الأخرى قرب كوباني وأصابت أهدافا من بينها وحدة تكتيكية.

في غضون ذلك بدأت بعثة من الأمم المتحدة زيارة أمس إلى حلب في إطار المساعي لتطبيق خطة دي ميستورا لتجميد القتال في المدينة حيث التقت المحافظ محمد العلبي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا