• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

في إطار توسيع قاعدة خدمات العون الإنساني والإغاثي للمحتاجين

«الهلال الأحمر» تبحث تنفيذ المشاريع التنموية والإغاثية في موريتانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - بحث الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر مع حميد ولد أحمد طالب سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الدولة عدداً من النشاطات والمشاريع التنموية والإغاثية التي تقدمها الهيئة للعديد من الدول المنكوبة والمتضررة من الكوارث الطبيعية والحروب والنزاعات المسلحة، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والإنسانية المنضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في أنحاء العالم.

وأكد الفلاحي خلال ترحيبه بالسفير الموريتاني وبحضور الدكتور صالح موسى الطائي نائب الأمين العام لشؤون الإغاثة والمشاريع بالوكالة، عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الموريتانية والتي يدعمها قادة البلدين الشقيقين.

وأضاف أن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر تقضي بتوسيع قاعدة خدمات العون الإنساني والإغاثي لكافة المحتاجين في جميع أنحاء العالم، لتستفيد منها أكبر شريحة من الضعفاء والمتأثرين بالكوارث المختلفة، وأن الهيئة تضع التوجيهات السامية للقيادة العليا في الهلال الأحمر ضمن أولويات برامجها، خصوصاً المساعدات الإنسانية والإغاثية للمنكوبين والمتضررين أينما كانوا وفي أي وقت.

من جانبه، أشاد السفير الموريتاني بجهود هيئة الهلال الأحمر وإنجازاتها الخيرية والإنسانية التي تتمثل في تنفيذ الكثير من المشاريع الخيرية والتنموية كرعاية الأيتام وبناء المؤسسات التعليمية والصحية والمساجد وحفر آبار الشرب، مثمناً هذه الجهود الإنسانية الخيرة.

وأكد حميد ولد أحمد طالب سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الدولة ثقته في الهيئة بتواصل جهودها الإنسانية والتنموية لتشمل الكثير من النازحين على الحدود الموريتانية مع دول الجوار، والتي سيستفيد منها دون شك الكثير من المتأثرين بالنزاعات المسلحة وأسرهم في تلك المناطق الحدودية الصحراوية، الذين يعيشون في العراء دون مأوى أو سكن ويفتقدون أبسط مقومات الحياة من مأكل ومشرب.

من ناحية أخرى عقدت هيئة الهلال الأحمر ورشة عمل لشرح نظام الحوكمة وتطبيقه في الهيئة، وذلك لتفعيل خطط لجنة التدقيق والمخاطر المنبثقة عن مجلس إدارة الهيئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا