• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

للاستفادة من خبراتهم وتفعيل دورهم

فرص عمل ودورات تدريبية للمتقاعدين توفرها «الشؤون الاجتماعية» ضمن خطة مدتها عامان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

سامي عبدالرؤوف (دبي)- تنفذ وزارة الشؤون الاجتماعية خطة لمدة عامين اعتباراً من العام الحالي لتفعيل دور المتقاعدين اجتماعياً واقتصادياً والكشف عن معوقات ما بعد التقاعد، عن طريق إيجاد فرص عمل جديدة لمن يريد منهم العمل وتدريب البعض الآخر من خلال ورش عمل ودورات تدريبية.

وقال ناجي الحاي وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة إن الوزارة بدأت في عمل حملات توعية للمؤسسات الخاصة حول أهمية الاستفادة من قدرات وخبرات المتقاعدين، إضافة إلى حملات تستهدف المتقاعدين أنفسهم للتأكيد على ضرورة استمرار العطاء.

وأضاف أن الخطة تتضمن توفير برامج تطوعية يشارك فيها المتقاعدون، خصوصاً في مجال حماية البيئة والإشراف على الجوانب الزراعية، إضافة إلى إشراكهم في برامج الوزارة الخاصة بالأسر المنتجة.

وأشار الحاي إلى توفير أقسام ثقافية وترفيهية لهم في مراكز الخدمات الاجتماعية التي تدخل حيز التشغيل في بعض الإمارات خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن الوزارة لديها من خلال خطة تفعيل دور المتقاعدين برنامج تنموي متكامل لحماية المتقاعدين من المشاكل النفسية والاجتماعية التي يمكن أن تحدق بهم بعد تقاعدهم وما ينتج عن تلك المشاكل من انعكاسات على الأسرة والمجتمع.

وأكد أهمية استثمار طاقات المتقاعدين غير المفعلة في المجتمع، كاشفاً أن الوزارة انتهت من إعداد دراسة ميدانية بحثية، هي الأولى من نوعها لتفعيل دور المتقاعدين اجتماعيا واقتصاديا، والكشف عن المعوقات التي تواجه هذه الفئة المهمة بعد الإحالة للتقاعد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا