• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خلال أسبوع المرور الخليجي الموحد

الشارقة تطرح «مخالفات مدفوعة» لإعفاء الحالات البسيطة من السداد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

أحمد مرسي (الشارقة) - أعفت القيادة العامة لشرطة الشارقة، ممثلة في لجنة أسبوع المرور الخليجي الموحد، سائقي المركبات كافة ممن يحق عليهم المخالفة البسيطة من دفع قيمتها المالية، على أن يتم منحهم إيصال المخالفة مدونا عليه عبارة «مخالفات مدفوعة».

وأكد الرائد خالد الكي، عضو لجنة أسبوع المرور في الشارقة، أن اللجنة قامت بطبع دفتر خاص بالمخالفات مدفوعة الثمن يتم منحها للمخالفين البسيطة من قائدي المركبات، وذلك كمبادرة توعوية خلال الاحتفال بأسبوع المرور الخليجي، والذي يقام حالياً تحت شعار «غايتنا سلامتك»، والذي يتجه بصيغته ولغته إلى مخاطبة كل فرد من أفراد المجتمع، وكل سائق ومستخدم للطريق.

ولفت إلى أن من بين المخالفات التي يتم فيها منح قائدي المركبات لمخالفات مدفوعة الأجر، على سبيل المثال، الوقوف في الأماكن الممنوعة أو تعطيل الحركة أو عدم وضع حزام الأمان في شوارع تكون فيها الحركة بطيئة.

وقال الرائد خالد الكي إن تلك الحملات ستمر على مدى الأسبوع الجاري، على أن يتم بعد ذلك، ومن خلال الحملات توقيع المخالفات الجديدة المرتكبة من قبل قائدي المركبات، وتحصيل قيمتها حال ارتكابها من قبل المخالفين مستقبلاً.

ونوه الكي إلى أن الصورة الطبيعية المسبقة والموجودة لدى الجمهور عن الأسبوع المروري، هي التشديد على الطريق وإيقاف المركبات وتعطيل الشوارع، وبالتالي توقيع المخالفات، إلا أن الإدارة أرتات أهمية التركيز على التوعية والإرشاد للسائقين خلال الدورة الحالية لأسبوع المرور الخليجي.

وطالب الرائد خالد الكي جميع مستخدمي الطرق بضرورة الالتزام بتعليمات شرطي المرور واتباع اللوحات الإرشادية سواء في الشوارع الداخلية أو الخارجية، والالتزام بالسرعات المحددة على الطريق، لمنع أو للتقليل من الحوادِث التي تشهدها الطرقات بصورة عامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض