• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

دفاع مدني عجمان ينفذ عملية حريق وهمي بمدرسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

عجمان (الاتحاد)- نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان صباح أمس عملية حريق وهمي في مدرسة الرشيد للتعليم الأساسي بنين بمنطقة النعيمية.

وأوضح الملازم أول سعيد راشد الشعالي، ضابط مركز الرميلة بالإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، أن غرفة العلميات تلقت بلاغاً من قبل إدارة مدرسة يفيد بنشوب حريق في غرفة الحاسب الآلي، وعلى الفور هرعت سيارات الدفاع المدني والإسعاف إلى موقع الحادث.

وأضاف: إن فريق الطوارئ بالمدرسة قام بإخلاء الجميع من المبنى والبالغ عددهم 416 طالباً ومعلمةً، وتبين عند وصول فرق الإنقاذ إلى الموقع وجود طلبة مصابين بينهم حالتا اختناق بسبب الدخان الكثيف الذي حاصر غرفة الحاسب الآلي، وإصابة كسر في رجل أحد الطلاب أثر اندفاع الطلبة نحوه أثناء عملية الإخلاء.

وأشار إلى أنه تم إجراء الإسعافات الأولية للمصابين، وبعد ذلك نقلوا إلى المستشفى، كما قام رجال الإطفاء بإخماد الحريق والتأكد من خلو المدرسة من الطلاب، وسلامة المبنى. تولى الإشراف على تنفيذ العملية الوهمية المساعد أول جاسم محمد الجلاف مدير فرع إدارة العلميات بالإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، ومساعد محمد سلطان المطروشي، حيث أعربت مريم السويدي نائبة المديرة عن شكرها للجهود التي بذلها أفراد الدفاع المدني في تنفيذ العملية، مؤكدة أهمية تنفيذ مثل هذه التمارين الوهمية، لأنها ترسخ في أذهان الطلاب كيفية التعامل السليم مع حوادث الحرائق والكوارث الطبيعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض