• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جمال بوهندي يمثل وفد الإمارات

«أبيض» الناشئين يترقب قرعة نهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

يترقب منتخبنا الوطني للناشئين قرعة نهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً، والتي تسحب مساء اليوم في مدينة جوا الهندية بمشاركة 16 منتخباً، وتستضيف الهند نهائيات النسخة الحالية للبطولة والمقررة خلال الفترة من 15 سبتمبر، وحتى 2 أكتوبر 2016.

ووضع تصنيف الاتحاد الآسيوي لقرعة النهائيات والذي اعتمد نتائج النسخة الماضية للنهائيات والتي أقيمت في 2014 بتايلاند منتخبنا ضمن المستوى الرابع الى جانب منتخبات اليمن، قرغيزستان، العراق، وضم المستوى الأول منتخبات الهند (المستضيف)، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، أستراليا، وجاء في منتخبات المستوى الثاني إيران، ماليزيا، اليابان، أوزبكستان، وضم المستوى الثالث منتخبات تايلاند، السعودية، عمان، فيتنام.

ويتم بحسب نظام البطولة تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة إلى أربع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن تتأهل المنتخبات الأربعة في البطولة إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما 2017 التي تقام في الهند.

وأكدت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي أنه وفي حال حصول منتخب الهند على أحد المراكز الأربعة الأولى في البطولة، سيت اقامة ثلاث مباريات بنظام ملحق بين المنتخبات الخاسرة في الدور ربع النهائي، من أجل تحديد الحاصل على البطاقة الخامسة للقارة الآسيوية في كأس العالم.

وتشهد نهائيات 2016 مشاركة منتخب قرغيزستان، وذلك في أعقاب استبعاد نيبال من تصفيات البطولة بعد تأهله رسمياً، وذلك عطفاً على قرار لجنة الانضباط بعد إشراك منتخب نيبال لاعباً تجاوز السن القانوني خلال تصفيات المجموعة الثانية، في المقابل جاءت مشاركة المنتخب اليمني بدلاً عن منتخب الكويت في أعقاب قرار الاتحاد الدولي القاضي بإيقاف الاتحاد الكويتي . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا